الرئيسية / أخبار مصرية / الكشف عن سر غريب حول إسماعيل ياسين.. ولماذا منعت افلامه عن الأطفال؟

الكشف عن سر غريب حول إسماعيل ياسين.. ولماذا منعت افلامه عن الأطفال؟

كان يتمنى أن يكون مطربا ولم يؤهله شكله فهو لا يتمتع بوسامة أهل المغنى لكن قدر له أن يكون نجم الكوميديا والمونولوجست الأول فى زمنه كما كان ثانى اثنين فى تاريخ السينما.. أسماعيل يس.

وحلت أمس ذكرى ميلاد الفنان الأسطوري الراحل إسماعيل يس (15 سبتمبر 1912- 24 مايو 1972) بمحافظة السويس، وأظهرت بعض التقارير بعض الاسرار الغريبة عن الراحل في تلك الذكرى.

الفنان الأوحد

إسماعيل يس كان الفنان الكوميدى الأوحد في مصر، في زمنه ولا يزال حتى الآن رقم واحد.

ورغم رحيله منذ 45 عامًا إلا أن أفلامه مايزال يشاهدها جمهوره حتى الآن، هو أسطورة الكوميديا في العالم العربى، ومنذ قدومه من السويس إلى القاهرة، لتحقيق حلمه في الغناء وأن يصبح مثل الموسيقار محمد عبدالوهاب، وإحيا الأفراح، إلى أن شاهده المونولجست سيد سليمان، الذي توقع نجوميته في فن المونولوج، واتجه بعدها للفنانة بديعة مصابنى، وشارك بالتمثيل بأدوار ثانوية، حتى ذاع صيته بجهوده الذاتية، وتهافت عليه المنتجون لتبدأ رحلة جديدة في حياته، مرتبطة بثورة 23 يوليو ليستكمل طريقه بسلسلة من أعماله التي تحمل اسمه.

أسرار إسماعيل يس

ومن أغرب تلك الأسرار أن إسماعيل ياسين لم يكن يحب أن يقلده أحد ، وما كان يرى أي شخص يقلده في الحقيقة حتى يغضب بشدة.

وعلى الرغم من شخصيته الكوميدية التي لطالما أضحكت الجميع في أفلامه ومسرحياته ، إلا أن المقربين منه كانوا يؤكدون أنه في الحقيقة شخصية بالغة الصرامة ولا تضحك أبدًا.

حرمان الأطفال من افلامه

وكشف الناقد الفني طارق الشناوي، عن سبب حرص الآباء على إبعاد أبنائهم عن مشاهده أعمال نجم الكويديا إسماعيل ياسين.

وأكد “الشناوي”، في تصريح لموقع “وشوشة”، أن الآباء كانوا يمنعون أبنائهم من مشاهده أفلام إسماعيل ياسين حتى لا يصابوا بالبله”، مشيرًا إلى أن “سمعة” قدم كم هائل من الأعمال السينمائية لكن لن يتبقى منها سوى عدد محدد.

لم يعش طفولته

قالت سامية شاهين، زوجة المخرج الراحل ياسين إسماعيل، نجل الفنان الراحل إسماعيل ياسين، أن زوجها الراحل كان يحكي كثيرًا عن والده لها ولبناته.

وأضافت “سامية” في مداخلة هاتفية عبر فضائية ” الأحد 15 سبتمبر، في ذكري وفاة إسماعيل ياسين، إنها تزوجت بعد وفاته، مشيرة إلى أن من أكثر القصص الخاصة بـ إسماعيل ياسين التي أثرت فيها، أنه لم يعش طفولته كباقي الأطفال، وعندما تزوج وأنجب ياسين أقام له ملاهي خاصة به في الطابق الأرضي من المنزل، وكان كثيرًا ما يلعب بها بدلًا من ابنه .

وأكدت زوجة المخرج الراحل ياسين إسماعيل، أن أكثر الأفلام القريبة منه فيلم “نصف مليون جنيه” وفيلم “البوليس الحربي”.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد 46 عامًا.. تسريب صوتى نادر لشارون يحذر قائد بجيش إسرائيل: المصريون سيفتكون بك

بعد الحرب المجيدة التي خاضها الجيش المصري وحقق الانتصار العظيم على الجيش ...