الرئيسية / أخبار مصرية / “الكفار سيدخلون الجنة”: اقتصارها على المسلمين خطأ

“الكفار سيدخلون الجنة”: اقتصارها على المسلمين خطأ

أيد محمود جابر، القيادى الشيعى المصرى، مقولة المرجعية الشيعى كمال الحيدرى بأن الكفار واليهود سيدخلون الجنة، قائلا :” فكرة اختصار الجنة على المسلمين مغالطة وخطأ، فالله سبحانه وتعالى يقول:” فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ”.

وأضاف، أن الجنة ستكون للذين يعملون، فالأشخاص الذين أفادوا البشرية بأفكارهم واختراعاتهم كصناعة الأدوية التى تفيد البشرية، هل من الممكن يدخل هؤلاء النار لأنهم غير مسلمين؟، مضيفًا: “يحاسب الناس على قدر ما ينفعون به أنفسهم والآخرين”.

وتابع:” لو الإنسان غير مسلم ويفعل الشر سيخرج من رحمة الله، بينما لو غير ذلك وينفع الناس سيدخل الجنة، فرسول الله يقول :” الساعى على الأرملة واليتيم كالمجاهد في سبيل الله”، موضحا أن فكرة اختزال أن الجنة ستكون لاعتقاد دينى محدد مسألة خاطئة، حيث “الاعتقاد الدينى يعود للشخص وحده فقط”.

وأوضح أن ” الله هو الذى خلق الاختلاف فى الدين، وجميع الناس لا ينكرون وجود الله الذى قال فى كتابه :” إنما يخشى الله من عباده العلماء”، فالآية الكريمة لم تخص علماء الدين فقط أو العلماء المسلمين، إنما شملت الجميع سواء علماء الفلك وعلماء الذرة وعلماء النقل وما إلى ذلك”.

جدير بالذكر، أن المرجعية الشيعى، كمال الحيدرى، هاجم التيارات السلفية، بسبب جزمهم بأن غير المسلمين لن يدخلوا الجنة، مؤكدا أن جميع الناس بما فيها علماء اليهود والكفار سيدخلون الجنة.

وتساءل “الحيدرى” فى كلمة مصورة تداولها عدد من شيعة مصر، “هل كل كافر معاقب؟”، وأجاب على سؤاله بقوله:” لا عزيزى كم من الكفار يدخلون الجنة إذا كانوا من المستضعفين وحتى علمائهم، وعلماء اليهود والنصارى يدخلون الجنة”، مشيرا إلى أن هناك أدلة من علماء الدين على ذلك.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من لا ينفق على أبنائه بعد الطلاق في جهنم حتى لو صام الدهر كله وحج كل عام .. فيديو

قال الدكتور مبروك عطية، إن الرجل الذي طلق زوجته، ولم ينفق على ...