الرئيسية / أخبار مصرية / الكنيسة الكاثوليكية: قرار “لجنة المواجهة الطائفية” يرسخ دولة القانون

الكنيسة الكاثوليكية: قرار “لجنة المواجهة الطائفية” يرسخ دولة القانون

أشادت الكنيسة الكاثوليكية، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة مركزية تحت اسم “اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية”، مؤكدة أن هذا القرار صائب للغاية ويسير فى مسيرة إرساء دولة القانون أكثر وأكثر ،ومحاربة المشاكل التى لا يمكن وصفها بالمشاكل الطائفية وإنما نابعة نتيجة بعض الصعوبات الاجتماعية والثقافية التى تولد بعض المشاكل الطائفية.

وقال الأب هانى باخوم، المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية الكنيسة، إن الكنيسة تشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على هذا القرار وتتمنى أن اللجنة تقوم بدورها على أكمل وجه كما أنها تطالب فى الوقت ذاته بالتواصل مع ممثلين الكنائس وتعيين ممثل من كل كنيسة فى هذه اللجنة لتكون أكثر التماسا وتوافقا مع الواقع.

«المصريين الأحرار»: قرار الرئيس بتشكيل لجنة لمواجهة الأحداث الطائفية يهدف لاجتزاز العنصرية
اشاد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب «المصريين الأحرار»، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشكيل اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية ومنحها صلاحيات واسعة تُتيح إنجاز المهام بالغة الأهمية والحساسية.

وقال د. عصام خليل – في بيان صحفي – إن الرئيس يخّطو بخطوات غير مسبوقة لتحقيق العدالة والمساواة مع إعلاء المواطنة وتعامل المصريين علي حد سواء دون تمييز عقيم عانته البلاد في سنوات سابقة، ويولي اهتمامًا بالغا باجتياز العنصرية ومواجهة الطائفية مما يغلق الباب امام المتاجرين والمزايدين بهموم المصريين.

وأضاف رئيس حزب «المصريين الأحرار»، أن تشكيل اللجنة برئاسة مستشار الرئيس لشئون الأمن ومحاربة الإرهاب وعضوية ممثلين عن هيئات عمليات القوات المسلحة وخيره الأجهزة الأمنية رجال المخابرات الحربية والعامة والرقابة الإدارية والأمن الوطني يهدف الانجاز في وضع استراتيجية حاسمة لمنع الاحداث الطائفية من الأساس.

وأشار إلي أن الرئيس منح اللجنة صلاحيات غاية الأهمية بدعوة الوزراء أو الاجهزة ذات الصلة بالأمر؛ اختتم قائلا: “إن القرار اثلج صدور الكثيرين ممن يعانون تكرار الأزمات الطائفية وبخاصة المحافظات الملتهبه بصعيد مصر، ووجب العمل بالتوازي مع اللجنة علي نشر الوعي والثقافة والتنوير وإعلاء روح المواطنة والانتماء دون تفرقة بين المصريين وهو دورًا رئيسي علي وزارات التعليم والمجتمع المدني والأحزاب السياسية”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...