أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / الكُلية بـ15 ألفًا.. سقوط سمسار تجارة الأعضاء البشرية بالجيزة

الكُلية بـ15 ألفًا.. سقوط سمسار تجارة الأعضاء البشرية بالجيزة

يونس محمد
تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، اليوم الاثنين، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بالإتجار في الأعضاء البشرية.

أكدت معلومات وتحريات ضباط مباحث رعاية الأحداث، قيام “صابر.ا.ع” عامل صرف صحي، مقيم بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة، وسبق اتهامه في 4 قضايا آخرهم قضية “ضرب” محكوم عليه فيها بالسجن شهرين، بالإتجار في الأعضاء البشرية من خلال استقطاب الأشخاص الراغبين في بيع أعضائهم البشرية (الكلى) نظير مقابل مادى، مستغلاً تواضع مستواهم الاجتماعي وحاجتهم للمال وقيامه بالحصول منهم على إقرارات موثقة بمكاتب توثيق الشهر العقاري، تتضمن رغبتهم في التبرع بأعضائهم دون مقابل وكذا الحصول منهم على إيصالات أمانة موقعة على بياض لضمان عدم عدولهم عن بيع أعضائهم.

وبتكثيف التحريات، أكدت قيامه باستقطاب المجني عليه “رجب ا.ع” 30 سنة، عامل مقيم بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة والحصول منه على الإقرارات والاستيلاء على كليته اليمنى بأحد المستشفيات مقابل 15 ألف جنيه.

بتقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمسكنه، وبحوزته عدة صورة ضوئية لإقرارات موثقة بالشهر العقاري عن التبرع بكلى دون مقابل، خاصة لبعض المجني عليهم من عدة محافظات.

بمواجهة المتهم المضبوط بما أسفرت عنه التحريات والضبط، اعترف بقيامه بمزاولة نشاطه الإجرامي في مجال الإتجار في الأعضاء البشرية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وباشرت النيابة التحقيقات.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: حفل وداع أطقم طائرات روسية شاركت في إخماد حرائق الغابات في تركيا

نظمت في مطار أنطاليا الدولي مراسم وداع لأطقم طائرات تابعة لوزارة الدفاع ...