الرئيسية / أخبار عربية / «اللواء عسيري يتراجع عن تصريحاته » .. السعودية تنفي مشاركة مصر بقوات برية فى اليمن

«اللواء عسيري يتراجع عن تصريحاته » .. السعودية تنفي مشاركة مصر بقوات برية فى اليمن

تراجع اللواء أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن تصريحاته السابقة التى ادلى بها حول ان مصر عرضت المشاركة في تحالف دعم الشرعية باليمن، بقوة برية.

وأكد عسيرى اليوم فى تصريحات لقناة العربية أنه حول تفاصيل ما قاله بخصوص مشاركة القوات المصرية في تحالف دعم الشرعية باليمن، ” إن ما سبق وتحدث عنه كان في ضوء ما طرح سابقًا من قبل جمهورية مصر الشقيقة خلال بحث مقترح تشكيل القوة العربية المشتركة الذي تمت مناقشته في جامعة الدول العربية، والذي أتى من منطلق حرص الأشقاء في مصر على أن أمن الأمة العربية كلٌ لا يتجزأ، وليس له علاقة بموضوع المشاركة في اليمن “.

وأضاف:” كما تعلمون أن هناك عناصر من القوات المسلحة المصرية تقوم بمهام تأمينية لمنطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب والتي تعد من المناطق ذات الأهمية الإستراتيجية للأمن القومي المصري والعربي والإقليمي على حد سواء. ونفي اللواء أحمد عسيري مشاركة مصر بقوات برية فى اليمن .

وكان ” صدى البلد ” نشر مقالا للكاتب حسين مرسى بعنوان ” ماذا تريد السعودية من مصر؟! جاء فيه ..

يبدو أن العسيري مشغول بالجيش المصري أكثر من انشغاله بالجيش السعودي فهو لم يحدثنا عن موضع القوات البرية السعودية من الحرب، ولم يعلن حجم السيطرة التي حققتها الضربات الجوية المكثفة، وماهي حجم الخسائر التي تكبدتها القوات السعودية ؟، ماهي تكلفة الحرب ومن يدفعها؟، كم عدد المدنيين الذين أزهقت أرواحهم؟، ماهو موقف القوات البرية لباقي دول التحالف ؟، لماذا انسحبت باكستان من التحالف؟، متى ستنتهي الحرب ومن سيتحمل تكلفة إعادة إعمار اليمن؟، كيف ستتعامل السعودية مع حزب الاصلاح اليمني الاخواني المتحالف معها ضد الحوثيين لتكتسب الحرب صبغتها الطائفيه بامتياز؟، كيف سنمحو آثار الحرب من وجدان الأجيال اليمنية التي لن تغفر لمن دمر البنية التحتية لوطنها؟، أسئلة مشروعة كان من الأجدر بالعسيري أن يبحث عن إجاباتها.

حسنا فعل اللواء أحمد العسيري عندما أعلن أن مصر عرضت قوات برية للمشاركة في اليمن، فإذا كان ادعاؤه صحيحا إذن مصر لم تتأخر، وقد نفذ الرئيس المصري وعده عندما أكد أن الجيش المصري على استعداده بمسافة السكة، وإذا كان ما أعلنه غير صحيح فإن الموقف المصري سليم وملتزم بموقف التحالف العربي الذي أكده العسيري في نفس الحوار أن الاستراتيجية المتفق عليها هي عدم وجود قوات غير يمنية على الأرض.

عزيزي اللواء العسيري ماهو المطلوب تحديدا من مصر وجيشها؟ وماهو التقييم الرسمي السعودي لقرار الرئيس عبد الناصر بالمشاركة في حرب اليمن لمساندة الثورة ضد الأنظمة الملكية؟، لماذا دعمت السعودية الرئيس علي عبدالله صالح وضمنت له خروجا آمنا وهو الذي انقلب عليها الان؟، أين الموقف السعودي الحقيقي لكف الإعلام القطري عن مصر؟ .

سيدي العسيري إليك الحقائق التالية:
– الجيش المصري لا يخوض حروبا بالوكالة أو من الباطن بل يخوض حروبه دفاعا عن وطنه وعن الأمن القومي العربي.
– الجيش المصري لم ولن يتورط في حروب طائفية.
– الجيش المصري هو الرادع الوحيد للأطماع الإيرانية.
– الجيش المصري هو المحرر الحقيقي للكويت من العدوان العراقي.
– الجيش المصري هو من تحمل الإساءة من قناة الجزيرة في ظل صمت تام من مجلس التعاون الخليجي.

مصر الضاربة بجذورها في عمق التاريخ صاحبة أقدم جيش نظامي في الوجود، هذا الجيش تحكمه أدبيات وقواعد راسخة حالت دون تورطه مرة واحدة في الاعتداء على الدم العربي، كما حالت دون تخاذله عن نصرة هذه الدماء، الى من لا يعرف قيمة هذا الجيش وحجم تضحياته راجع نفسك قبل أن يتجاوزك التاريخ، هذا الجيش سالت دماء رجاله بما يكفي لكتابة تاريخ الأمة العربية بأسرها

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية .. قرار عاجل من الطيران المدني بشأن دخول المملكة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قرارا عاجلا لجميع شركات الطيران بشأن أهمية ...