euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia المئات يشيعون جثمان المدون الجزائري محمد تامالت – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / المئات يشيعون جثمان المدون الجزائري محمد تامالت

المئات يشيعون جثمان المدون الجزائري محمد تامالت

شارك مئات الأشخاص الاثنين في الجزائر في تشييع المدون الجزائري محمد تامالت الذي توفي في السجن بعد أن حُكم عليه بتهمة “الإساءة إلى رئيس الجمهورية بعبارات تتضمن السب والقذف”.

وشكلت وفاة الصحافي محمد تامالت سابقة في الجزائر، وأثارت احتجاجات منظمات تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان.

وأوضحت المديرية العامة لإدارة السجون في بيان أن «سبب الوفاة هو التهاب في الرئتين اكتشفه الأطباء قبل عشرة أيام وبدأوا بمعالجته منذ 4 ديسمبر». ودفن في مقبرة باش جراح حيث نشأ، وهو حي شعبي في الجزائر كان معقلا إسلاميا.

وكتبت صحيفة «ليبرتيه» أن هذه الوفاة «لن تحسن سمعة دولة احتلت لفترة طويلة أدنى المراتب من ناحية احترام حقوق الإنسان».

وقالت صحيفة «الوطن» إن «الوفاة تشكل إحراجًا للسلطات حيال هذه السابقة في تاريخ الصحافة الجزائرية التي دفعت في التسعينات ثمنا باهظا لحريتها مع اغتيال حوالى مئة صحافي على أيدي مجموعات إسلامية مسلحة».

وتامالت (42 عاما) معروف بانتقاده للسلطات وحكم عليه بالسجن عامين في يوليو بتهمة «الإساءة إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في محتويات نشرت على صفحته على فيسبوك».

ونقل إلى المستشفى نهاية أغسطس وتوفي الأحد في مستشفى في الجزائر «بعد إضراب عن الطعام دام أكثر من ثلاثة أشهر أدخله في غيبوبة»، بحسب محاميه أمين سيدهم.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...