أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: لو سألتك انت مصري تقولي إيه؟

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: لو سألتك انت مصري تقولي إيه؟

عرفة البنداري
نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوسائل الإعلام العربية، أفيخاي أدرعي اليوم، السبت، تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك” قال فيها “لو سألتك إنت مصري تقولي إيه، تقولي مصري ابن مصري وابن مصر الله عليه”.

وعلق أدرعي على ذلك بقوله: “أجمل ما غنّته المغنية اللّبنانية نانسي عجرم لمصر أم الدنيا ولشعب مصر الراقي.. اللهم ألف بين قلوب جميع المواطنين في دول الشرق الأوسط”.

وشهدت التدوينة تفاعلا كبيرا غلب عليه السخرية، فرد أحد المصريين قائلا: “انا مصرى وابن مصرى وباقولك … انت عدوى … واسرائيل الى زوال.. وادعوا الله ان يؤلف بين قلوب جميع المواطنين فى دول الشرق الاوسط ماعدا الصهاينة قتلة الأطفال ومغتصبى الاراضى.. وحتما اسرائيل الى زوال .

وأضاف آخر يغلب عليه اللهجة الشامية قائلا: ” ولك شو مالك مع مصر.. انتو عم تحكو عن تبادل الثقافة والحضارة مع حضارة مصر يلي عمرها 7000 سنة على اقل … ولك عمركم 60 سنة والبزرة الاولى عصابات وهلا ابناء العصابات صاروا قادة جيش ورؤساء وزراء وجاي تقلي حضارة؟!؟ حتى التقدم يلي عنكم صناعة غربية.. علماء جواسيس يسرقون الغرب من أجل مال منكم وجاي تقلي تبادل ثقافي.. روح نام عشان عندك مناوبة بالليل”.

الجدير بالذكر أن الكثير من المحللين في إسرائيل يرون أن أفيخاي أدرعي رغم عدد المتابعين الكبير له من الدول العربية، إلا أنه لم يفلح في تحقيق أي اختراق للعقلية العربية أو المصرية، والدليل على ذلك أن الغالبية العظمى من المتفاعلين معه تسخر منه ومن إسرائيل.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا..مئات الشاحنات تشكل طابورا بطول عشرين كيلومتر على حدود بولندا وبيلاروس

بينما لا يزال معبر كوزنيكا الحدودي بين بولندا وبيلاروس مغلقا وسط أزمة ...