الرئيسية / أخبار عربية / المدفعية الإيرانية تقصف مناطق حدودية شمالي العراق

المدفعية الإيرانية تقصف مناطق حدودية شمالي العراق

قال الفريق جبار ياور الأمين العام لوزارة البيشمركة بالإقليم الكردي شمالي العراق، اليوم السبت، إن القصف المدفعي الايراني الذي تعرضت له عدة مناطق حدودية شمال أربيل، خلفت أضرارًا مادية دون تسجيل سقوط قتلى

أخبار العالم −
وأضاف يارو أن “المدفعية الإيرانية قصفت صباح اليوم مناطق حدودية زراعية شمال أربيل، وخلف القصف أضرارًا مادية بالممتلكات الخاصة بسكان تلك المناطق وهم من المزارعين”.

وأوضح ياور “القصف لم يخلف قتلى بين صفوف المدنيين”، مشيرًا إلى أن “العوائل وجراء القصف تضطر إلى النزوح من مناطقها إلى مناطق أخرى أكثر أمناً”.

وتابع أن “الجانب الإيراني يبرر القصف بوجود مقار لحزب بيجاك (الجناح الإيراني ل‍منظمة بي كا كا الإرهابية) في المناطق الحدودية”.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات الإيرانية حول تصريحات المسؤول بالإقليم.

وتقول الحكومة العراقية إنها لا تسمح بتواجد المنظمات الإرهابية على أراضيها، لكنها تقّر بأنها غير قادرة على مكافحة تواجد المنظمات الإرهابية في المناطق الحدودية شمال البلاد، وخصوصًا تواجد منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

وعلى فترات متباعدة تقصف المدفعية الايرانية قرى تقع على بعد نحو 150 كم شمال مدينة أربيل، والتي تعتبرها إيران معقلًا لعناصر حزب “بيجاك”.

وتبنى تنظيم “بيجاك” في أغسطس 2015، قتل 12 عنصرًا من الحرس الثوري الإيراني في هجوم شنه مسلحوه بمحافظة سنندج الإيرانية الواقعة على الحدود مع العراق.‬

المصدر: الأناضول

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتانياهو: سنرسل طحين القمح بقيمة 5 ملايين دولار للسودان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، إن بلاده سترسل “بشكل فوري” ...