الرئيسية » حوادث » المستر بيبوس ولادنا

المستر بيبوس ولادنا

«مش عايزه أروح المدرسة تاني»، بتلك الكلمات استقبلت أسرة إحدى التمليذات ضحايا التحرش لمعلم بإحدى المدارس التابعة لإدارة بندر دمنهور التعليمية بمحافظة البحيرة، وسط حالة من الذعر والخوف الشديدين لما تعرضت له وزملائها على يد معلم مادة الرياضيات بالمدرسة وتحرشه بهم.

على الفور، توجّه أولياء أمور التلميذات بالصف الرابع الابتدائي لقسم شرطة دمنهور لتحرير محضرًا بالواقعة ضد معلم الرياضيات يتهمونه بالتحرش بأبنائهم حمل رقم 9273 لسنة 2018 إداري قسم شرطة دمنهور.

قال أولياء الأمور في بلاغهم للنيابة: معلم مادة الرياضيات بالمدرسة (ع.ن) يقوم بالتحرش بأبنائنا داخل الفصل، حيث يقوم بوضع يده على بعض الأماكن الحساسة لأبنائنا، مشيرين إلى أن المعلم تجرد من كافة المشاعر الإنسانية وتخلي عن أصول مهنته السامية”.

وطالب أولياء الأمور في بلاغهم بسرعة ضبط المعلم صاحب واقعة التحرش ومعاقبته؛ حتى يكون عِبرة لغيره بعدم تكرار الواقعة في مدارس أخرى، مؤكدين أنه يجب أن يكون المعلم قدوة حسنة للتلاميذ.

من جانبه قال جلال.أ، جد إحدى الضحايا:”سمعت بالواقعة عن طريق مكالمة هاتفية من والدة زميلة حفيدتي بالمدرسة، حيث أبلغتنا أن معلم الرياضيات يقوم بوضع يده على مناطق حساسة بجسد التلميذات داخل الفصل”.

أضاف جد التلميذة: حفيدتي أكدت لي أن المعلم يقوم بوضع يده على أمكان مش كويسة في جسدهم، قائلًا: “حفيدتي حكت لي أن المستر بيفضل يبوس ويتحرّش بينا، وبيحسّس على وسطنا، وبيضربنا في أماكن وحشه في جسدنا”.

وتابع: عقب سماعي هذا الكلام توجهت إلى المدرسة؛ للاستفسار عن الموضوع، فوجئت بوجود أولياء أمور آخرين يتحدثون عن نفس الواقعة وقمنا بتقديم مذكرة لوكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، ثم توجهنا إلى النيابة العامة وحرّرنا محضرًا بالواقعة فى نيابة قسم دمنهور وتم سماع أقوال التلميذات أمام النيابة العامة.

من جانبه، قرّر محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، نقل معلم الرياضيات المتحرش إلى ديوان الإدارة التعليمية؛ لحين الانتهاء من التحقيقات معه.

وأكد سعد بدء الشئون القانونية التحقيق في الواقعة؛ لبيان صحتها من عدمه لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة، مشدّدًا على استقرار العملية التعليمية داخل المدرسة وأنه لا يتهاون من المخالفين للقانون.

وتلقى اللواء جمال الرشيدي، مدير أمن البحيرة، إخطارا من اللواء محمد هندي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بأن عددا من أولياء الأمور بمدرسة ابتدائية بنطاق دائرة قسم دمنهور حرروا محضرًا ضد مدرس رياضيات يدعى “ع. ن” ويتهمونه بالتحرش ببناتهن داخل المدرسة وتحرر عن ذلك المحضر 9273 لسنة 2018 إدارى قسم دمنهور.

وقررت نيابة قسم دمنهور، برئاسة أمير الوكيل مدير النيابة وبإشراف المستشار أحمد عاشور المحامى العام لنيابات البحيرة، بضبط وإحضار المدرس للتحقيق معه في الواقعة وطلب تحريات المباحث بقسم شرطة دمنهور حول ملابسات الواقعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*