الرئيسية / بانوراما نمساوى / المشدد 10 سنوات لمستشار وزير الصحة في قضية «الرشوة». كواليس القبض عليه.. أبرزها تجريده من ملابسه

المشدد 10 سنوات لمستشار وزير الصحة في قضية «الرشوة». كواليس القبض عليه.. أبرزها تجريده من ملابسه

كتب- صابر المحلاوي:
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الأربعاء، بمعاقبة مستشار وزير الصحة أحمد عزيز بالسجن المشدد 10 سنوات لاتهامه بتقاضي رشوة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”رشوة وزارة الصحة” وتغريمه 500 ألف جنيه.

كما قضت بإعفاء أيمن عبدالحكيم إسماعيل، موظف بمستشفى عين شمس الجامعي، من العقوبة.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمادة محمد شكري و عضوية المستشارين ناصر بربرى وأسامة محمد على، وأمانة سر ياسر عبدالعاطى وعبد المسيح فل وهانى حمودة.

كان المستشار نبيل صادق، النائب العام، أمر فى 12 يناير الماضى بإحالة مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وموظف بمستشفى عين شمس التخصصى إلى محكمة الجنايات القاهرة، لاتهامهما بالتوسط وطلب رشوة قدرها 4 ملايين جنيه مقابل إسناد توريد 12 غرفة زرع نخاع لإحدى الشركات من الباطن، لتوريدها لمستشفى معهد ناصر التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

كواليس القبض على مستشار وزير الصحة.. أبرزها تجريده من ملابسه
كشفت مصادر مسؤولة بوزارة الصحة، تفاصيل القبض على الدكتور “أحمد عزير”، مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية، من قبل الأجهزة الأمنية، مساء الأحد، متلبسًا في قضية رشوة .

وقالت المصادر في تصريحات صحافية، إن “عملية القبض استغرقت نصف ساعة، حيث تحولت الوزارة خلالها إلى ثكنة عسكرية، بعد مداهمة 20 سيارة لديوان الوزارة تضم أفرادًا من النيابة الإدارية، والأمن الوطني، ونيابة الأموال العامة، ومعظمهم يرتدون ملابس مدنية، وتوجهوا على الفور لمكتبه، ولكنهم لم يجدوه في مكتبه، وعلموا أنه متواجد بمكتب الدكتورة نانيس عادل، مستشارة الوزير للمستشفيات، فتوجهت القوة إلى المكتب، وتم القبض عليه”.

وأوضحت المصادر أن “القوة الأمنية التي حضرت إلى مقر الوزارة لتنفيذ أمر القبض، أمرت مستشار الوزير بخلع جميع ملابسه للتفتيش، والحصول على 6 شيكات حصل عليها كرشوة مالية من إحدى شركات الأجهزة والمستلزمات الطبية، وعقب العثور على الشيكات تم اصطحابه معصوب العينين إلى خارج الوزارة، لتنفيذ أمر القبض عليه”.

وأكد المصدر أنه حضر عملية القبض على مستشار وزير الصحة مشيرًا إلى أن “الوزارة في حالة صدمة كبيرة، خاصة أن المستشار عزيز، أستاذ أمراض كلى بجامعة عين شمس، وأحد المقربين من الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، حيث اصطحبه الوزير معه من جامعة عين شمس فور توليه المنصب، وكان يشغل منصب مستشار عميد كلية الطب بجامعة عين شمس للعيادات الخارجية وقت رئاسة عماد الدين للكلية، كما أنه أسند إليه كافة الملفات الخاصة بأمانة المراكز الطبية، وخصص له مكتب بالوزارة”.

ومن جانبه، نفت الدكتورة نانيس عبدالمجيد، مستشار وزير الصحة لشئون المستشفيات، علاقتها بواقعة ضبط مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدكتور أحمد عزيز، متلبسا بتقاضي رشوة مالية كبيرة، نظير تسهيل عمل إحدى الشركات.

كما أكدت مصادر مطلعة، أن وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، سيخضع للتحقيق في نيابة الأموال العامة، غدا الإثنين، بشأن واقعة ضبط مستشاره لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدكتور أحمد عزيز، متلبسا بتقاضي رشوة مالية كبيرة، نظير تسهيل عمل احدى الشركات.

وكانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض منذ قليل على مستشار وزير الصحة لشؤن أمانة المراكز الطبية المتخصصة الدكتور أحمد عزيز متلبسًا وهو يتقاضى رشوة مالية قدها 5 ملايين جنيه من أحد شركات الأجهزة والمستلزمات الطبية بمقر ديوان عام وزارة الصحة.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، استقدم الدكتور أحمد عزيز الأستاذ بطب عين شمس معه إلى ديوان عام الوزارة مع توليه حقيبة الصحة، وعينه مستشارًا له لشؤون المراكز الطبية المتخصصة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا بالفيديو: زوجة وائل الابراشي: تعرض لخطأ طبي

الطبيب المعالج لـ وائل الإبراشي يكشف: «كورونا تسبب في تليف 60% من ...