الرئيسية / أخبار مصرية / المشير طنطاوى: “ربنا هينتقم لي ويجيب حقي”

المشير طنطاوى: “ربنا هينتقم لي ويجيب حقي”

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن المشير حسين طنطاوي، أصدر تعليمات واضحة وقت أحداث العباسية، بألا يحتك أي من الجنود والضباط مع أحد من المتظاهرين، لأنه كان دائمًا يقول إذا انطلقت رصاصة واحدة ستضيع مصر.

وأضاف “بكري”، خلال حواره مع الدكتور محمد الباز، في برنامج “90 دقيقة”، المُذاع عبر فضائية “المحور”: “ما حدث أن أحد المتظاهرين أصاب ضابط بطوبة، فأحد الجنود شال سلك وجري وراه، بدون أي أوامر، وفيه ناس اتحقق معها، لأن تعليمات المشير طنطاوي كانت بعدم التصدي والاشتباك مع المتظاهرين في العباسية رغم وجود استفزازات كبيرة للقوات الحامية للمقرات العسكرية”.

وأردف: “قلت له يا فندم القوات المسلحة بتهان، كيف صامتين، فانفعل، وقال أنتوا متعرفوش الشعب المصري بتقولوا أي كلام، الشعب عظيم قادر على الفرز، اليوم مغمي عينه، لكن غدًا سيعرف من معه ومن ضده، لن نستجيب لأي استفزاز”.

ولفت “بكري”، إلى أنه زاره في فبراير 2013، بعد استقالته، فقال له: “ربنا هو اللي هينتقم وياخد لي حقي”، مشيرًا إلى الاتهامات التي ترددت حوله بأنه سلم البلد للإخوان.

وأكد “بكري”، أن المشير كان يمثل هاجسًا للرئيس المعزول محمد مرسي، الذي كان يعتقد أنه يتآمر عليه.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...