الرئيسية / أخبار مصرية / «المصري الديمقراطي» عن مقتل طالب الطب أحمد مدحت: «الداخلية» ارتكبت جريمة شنعاء.. والانتهاكات «ممنهجة»

«المصري الديمقراطي» عن مقتل طالب الطب أحمد مدحت: «الداخلية» ارتكبت جريمة شنعاء.. والانتهاكات «ممنهجة»

أفاد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أنها تابعت بحزن واستياء شديدين سقوط ضحية جديدة للتعذيب على أيدي الشرطة، حيث تعرض أحمد مدحت كامل، الطالب بالسنة الخامسة بكلية طب عين شمس، للتعذيب علي يد الداخلية، بعد إلقاء القبض عليه تنفيذاً لحكم بالتظاهر كان قد صدر ضده، ما أدى لوفاته.
وذكر الحزب، في بيان، اليوم السبت، أن الداخلية لفقت تهمة سقوط الطالب من الدور الثاني خلال محاولة القبض عليه أثناء ممارسة الدعارة، لتطمس مسؤوليتها عن الجريمة الشنعاء، وتفقده أي تعاطف من المجتمع، وكأن التعذيب الذي أودى بحياته لم يكن كافياً.
أوصح الحزب، أن خمس سنوات على ثورة ٢٥ يناير التي اندلاعت ضد انتهاكات الداخلية لم تفلح في تغيير تعامل الشرطة ليرقي إلى طموح المواطن الذي بُح صوته مطالباً بالكرامة الإنسانية والعدل والحرية واحترام آدمية البشر.
وأضاف الحزب، أنه أمام تضارب محضر النيابة وأقوال الشهود مع حالة جثة الطالب ضحية التعذيب، يتكرر نفس السيناريو الذي تضيع معه الحقوق ويفلت فيه الجاني من المحاسبة، وتضاف حلقة جديدة في مسلسل انتهاكات الداخلية لحقوق الإنسان الذي طالما حذرنا من خطورته.

وطالب الحزب، الجهات القضائية بفتح تحقيقات حول الحادث ومحاكمة المسؤول عن الجريمة، مشيرًا إلى ضرورة احترام الشرطة لحقوق الإنسان وكرامته وآدميته في تعاملها مع المواطنين في إطار القانون، محذرا من استمرار تلك الانتهاكات التي أصبحت تحدث بشكل ممنهج، ما يعمق الفجوة بين المواطن والشرطة ويحول المجتمع إلى غابة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نظرًا للظروف الأمنية والصحية.. السيسي يصدر قرارًا بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

أصدر رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 596 لسنة 2020، ...