الرئيسية / أخبار مصرية / الموقف المصرى من الضربة الأمريكية المتوقعة لسوريا

الموقف المصرى من الضربة الأمريكية المتوقعة لسوريا

كتب: تامر إسماعيل صالح
تسعى بعض وسائل الإعلام المحسوبة على دول وجماعات ساعية لترويج الشائعات ضد مصر، وتشويه صورة النظام المصرى فى الداخل والخارج إلى الترويج لأن الموقف المصرى الرسمى داعم للضربة الأمريكية المتوقعة ضد سوريا، وكثفت صفحات ومواقع تنتمى لجماعة الإخوان المدرجة كتنظيم إرهابى فى مصر إلى نشر تلك الفكرة للإساءة إلى الدولة المصرية ومؤسستها الوطنية.

ويرد السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق على ذلك، مؤكدا أنها أكاذيب الهدف منها التشويش على الموقف المصرى المعلن والمؤكد فى كل المناسبات الدولية، مشيرًا إلى أن مصر شعبا وحكومة ترفض توجيه أى ضربات عسكرية ضد الشعب السورى تحت أى دعوى أو لأى هدف، مشيرًا إلى منح مصر الأولوية دائما للشعوب فى تقرير مصيرها والتحرك للحلول السلمية.

وأضاف العرابى فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن مصر أعلنت رفض استخدام أى نوع من الأسلحة أو العنف ضد الشعب السورى، وأنها تقف صفا واحدا مع اختيارات السوريين الأشقاء، وأن ما يمكن أن تتسبب فيه الضربة الأمريكية من أضرار قد تفوق بكثير أى هدف إنسانى مزعوم تروجه أمريكا وفرنسا.

وقد عجز مجلس الأمن حتى الآن فى اتخاذ قرار بشأن مشروعات قرار أمريكية وروسية بشأن سوريا، حيث استخدمت روسيا حق (الفيتو) لإجهاض مشروع قرار أميركى بهذا الصدد، ثم فشلت فى حشد التأييد لمشروعى قرارين آخرين تقدمت بهما.

فيما يتوقع أن توجه الولايات المتحدة ضربة عسكرية لسوريا، ردا على ما أسمته استخدام النظام السورى للأسلحة الكيماوية ضد المدنين فى مدينة دوما.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر.. شاهد معنا لحظة اختطاف طفل في توكتوك

نشرت وزارة الداخلية المصرية فيديو للحظة اختطاف مجرمين طفلا في الهرم مستخدمين ...