أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / النائب العام: السائح الإنجليزي تعاطى الحشيش قبل وفاته

النائب العام: السائح الإنجليزي تعاطى الحشيش قبل وفاته

محمد عبدالله – أحمد مهدي
كشف بيان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، الصادر بشأن تفاصيل حادث وفاة السائحين البريطانيين بأحد فنادق مدينة الغردقة تفاصيل الصفة التشريحية لوفاة السائح البريطاني جون كوبر.

وكشف تقرير طبيبي الفندق أن جون كوبر كان يعاني من قئ وسعال منذ الساعة 2 فجرا ذلك اليوم وأن الطبيبين قدما له العلاج الذي رأياه أنه لازما لحالته وهو عبارة عن محلول رينجر وحقنة ديكساميسيزون لمدة ساعة تقريبا إلا أن حالته أخذت في التدهور إلى أن توفي بغرفته.

وأفاد الطبيبان المعالجان أن سبب الوفاة توقف بعضلة القلب والتنفس واثناء ذلك أبلغت الزوجة سوزان كوبر ابنتها بإحساسها بالاعياء فاصطحبتهما والطبيبين إلى عيادة الفندق للعلاج وإذ تلاحظ للطبيبين عدم استجابتها لما قدماه لها من علاج قاما باستدعاء سيارة الإسعاف.

وبفحص جثمان المتوفى جون كوبر 69 عاما تبني أنه كان يعاني من تضخم في عضلة القلب وضيق يقدر بحوالي 80% بالشريان التاجي الامامي النازل وفرعه المائل وضيق متوسط يقدر بحوالي 70% بالشربان التاجي الأيمن وضيق متوسط بالشريان المحيطي الاوسط بحوالي 50% كما أظهر الفحص المعملي لدم المتوفى وجود مادة كحلية الايثيلي مقداراها اربعة من عشرة في الألف فضلا عن أن الفحص أظهر وجود آثار لمخدر الحشيش وأن الوفاة كانت نتيجة لتوقف بعضلة القلب والتنفس.

وأثبت التحليل المعملي العينات الماخوذة من جثمان المتوفى جون كوبر ايجابيتها للبكتيريا المعوية والتي تسبب الإسهال الشديد والغثيان المؤدي للقيء وهو أمر يعد من عوامل الخطورة نظرا لكبر سن المتوفى وحالته الصحية سالفة البيان وقد انتهى تقرير الطب الشرعي إلى أن الوفاة ناتجة عن النزلة المعوية الحادة والشديدة التي تسببت من الاصابة ببكتيريا E-cole وما أدت إليه من اسهال وقئ واختلال في مستوى الأملاح بالدم وقد ساهم في زيادة شدة النزلة المعوية وتأثيرها الحالة المرضية الشديدة في القلب المتمثلة في ضيق الشرايين التاجية الثلاثة مما نتج عنه نقص. في الإمدادات الوعائية للقلب مترافقا مع تأثيرات العدوى المرضية مما أدى إلى الوفاة في النهاية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...