Categories
أخبار الجاليات معرض

“النقل الجوي”: زيادة أسعار تذاكر الطيران 48% بعد قرار “تعويم الجنيه”

قال يسري عبدالوهاب رئيس اتحاد النقل الجوي، إن قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية سيؤدي إلى تغيير أسعار تذاكر الطيران ارتفاعا وانخفاضا وفقا لسعر الصرف اليومي.

وأضاف عبدالوهاب، لـ”الوطن”، أن أسعار تذاكر الطيران سترتفع حاليا بنحو 48% وهو مقدار ارتفاع الدولار مقابل الجنيه بعد عملية التعويم، وأضاف أن سعر الدولار بات مرتبطا طرديا بسعر صرف الدولار اليومي، منوها إلى أن جميع شركات الطيران العاملة بمصر حاليا ستقوم بعملية تغيير أسعار التذاكر وفقا للقيمة الحالية للجنيه.

وأوضح أن العميل الذي قام بشراء تذكرة طيران من داخل مصر وسيسافر بعد 6 أشهرعلى سبيل المثال لن تطبق عليه الأسعار الجديدة، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر تشهد أيضا انخفاضا وفقا لسعر الدولار الرسمي، منوها إلى أن 80% من مكونات صناعة الطيران تتم بالعملة الأجنبية.

وقال صفوت مسلم رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصرللطيران إن الشركة لم تقرر فرض زيادة علي أسعار تذاكر الطيران حتى الآن فى ضوء قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصرى.
وأضاف “مسلم” فى بيان رسمى اليوم الخميس: ” جارى دراسة الموقف خلال الأسبوع القادم خاصة فى ظل عدم ثبات سعر الصرف واحتمالية انخفاض سعر الدولار عن السعر المعلن اليوم”.

وموقع نمساوى حتى هذه اللحظة لم يتاكد ايهما اصدق فى التصريحين