الرئيسية / أخبار الجاليات / النمسا. البرد القارص يُعطل قانون حظر تغطية الوجه

النمسا. البرد القارص يُعطل قانون حظر تغطية الوجه

النمسا نت – وكالات .
أعلنت وزارة الداخلية النمساوية بأنه ليس هناك حاجة للارتعاد التزاما بقانون حظر غطاء الوجه بالكامل هذه الأيام، مؤكدة أن الشرطة سوف تتساهل وسط موجة الطقس المتجمد الحالية.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة الأنباء الألمانية أمس الاثنين إنه «في درجات الحرارة هذه، لن يطارد أي رجل شرطة شخصا بسبب تغطية وجهه للاحتماء من البرودة».
ومنذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، تعين على كل شخص أن يكون وجهه من الجبين إلى الذقن، مرئيا عند الوجود في الأماكن العامة، وفقا لقانون حظر غطاء الوجه بالكامل «النقاب» الذي ترتديه بعض النساء المسلمات.
ويشمل القانون بعض الاستثناءات، من بينها الطقس القارس، حتى رغم أن البرلمان لم يحدد الحد الأدنى لدرجات الحرارة الذي يسمح بذلك.
وقال المتحدث: «نعتمد على كياسة رجال الشرطة»، حيث انخفضت درجات الحرارة في العاصمة فيينا إلى 8 درجات تحت الصفر المئوي. وبدأ رجال الشرطة أكثر مرونة في تطبيق الحظر على غطاء الوجه، ويفرض القانون غرامة قدرها 150 يورو (184 دولارا) على المنتهكين.
وكانت الشرطة قد استوقفت طالبة جامعية في أكتوبر الماضي بسبب ارتداء شال يغطي وجهها جزئيا. ومع ذلك فإنه تم تعليق الإجراءات ضدها منذ ذلك الحين.
وبشكل عام، لم ترصد السلطات النمساوية سوى القليل من المخالفات حتى الآن، وأبدى الزوار الأجانب تفهما للقواعد النمساوية، وفقا للمتحدث باسم وزارة الداخلية.
المصدر : الشرق الأوسط .

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل: رئيس وزراء النمسا يصرح .. النمسا تقرر تخفيض القيود بداية من هذا التاريخ

بعد تراجع أصابات كورونا بشكل كبير: المستشار النمساوي كورتس يعلن اليوم الجمعة،ان ...