الرئيسية / أخبار الجاليات / النمسا تطالب بإغلاق دور الحضانة الإسلامية

النمسا تطالب بإغلاق دور الحضانة الإسلامية

فيينا ـ مصطفى عبدالله:
دعا سيباستيان كورتس وزير خارجية النمسا أمس إلى إغلاق دور الحضانة الإسلامية فى بلاده باعتبارها مؤسسات «منعزلة» ثقافيا ولغويا.

وجاء تصريح كورتس خلال مشاركته، باعتباره الرئيس الحالى لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، فى مؤتمر صحفى اقترح خلاله تشديد متطلبات إتقان اللغة الألمانية للعاملين فى دور الحضانة والمدارس الإسلامية فى النمسا، وأشار إلى أن دورها من شأنها تأهيل الأطفال لمرحلة المدرسة، بما فى ذلك تعليمهم التحدث بالألمانية بشكل صحيح، وأضاف :»لكن دورها لا يسهم فى اندماج الأطفال فى المجتمع».

ومن ناحية أخري، اتفق هانز بيتر وزير دفاع النمسا ونظراؤه فى كرواتيا والتشيك والمجر وسلوفاكيا وسلوفينيا خلال اجتماعهم فى العاصمة التشيكية براج على تعزيز التعاون المشترك فى التعامل مع مشاكل الهجرة. ومن جانبه، أكد وزير دفاع النمسا الاتفاق على تشكيل مجلس يحمل اسم»مجلس التعاون الدفاعى لوسط أوروبا»للتعامل مع مشاكل الهجرة، وعلى أن يكون دوره نموذجا تحتذى به دول الاتحاد الأوروبى بأسرها.

وقال :»اتفق وزراء الدفاع أيضا على أن تعزيز التعاون فى مجال مكافحة الهجرة غير المشروعة سيتضمن استخدام جميع الوسائل الممكنة، بما فى ذلك القوة المسلحة لمنع تسلل المهاجرين غير الشرعيين، وأن من بين مهام مجلس التعاون الدفاعى أيضا إقامة مراكز خارجية لتقديم طلبات اللجوء السياسى إلى دول الاتحادى الأوروبى من جانب المهاجرين.

وأكد سيباستيان كورتس وزير الخارجية النمساوى وجود ضرورة ملحة للتفرقة بين الإسلام كدين وظاهرة الإسلام السياسي.

ولفت إلى أن القانون الجديد الخاص بمنع التمويل الخارجى للجمعيات الإسلامية قلص من تأثير الخارج على الجالية الإسلامية فى النمسا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرة الهجرة :عرض الأعمال الوطنية بمنصة للمصريين بالخارج

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن وزارة ...