أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الجاليات / النمسا. غرامة لكل شخص يغطى وجهه علنا فى النمسا، سواء كان ذلك بنقاب إسلامى أو كمامة طبية. بداية أكتوبر

النمسا. غرامة لكل شخص يغطى وجهه علنا فى النمسا، سواء كان ذلك بنقاب إسلامى أو كمامة طبية. بداية أكتوبر

“القدس العربي” – (وكالات):
وضعت وزارة الداخلية النمساوية، اليوم الخميس ،قواعد ضد تغطية الوجه بجميع صورها، حيث تستعد لتطبيق قانون جديد يقول منتقدون إنه يستهدف المسلمات.

وقالت المدير العام للسلامة العامة في وزارة الداخلية في فيينا، ميشائيلا كاردايس، إن أي شخص يغطى وجهه علنا في النمسا، سواء كان ذلك بنقاب إسلامي أو كمامة طبية، قد يواجه دفع غرامة تصل إلى 150 يورو (179 دولارا) اعتبارا من الأول من أكتوبر/تشرين الأول .

وبعد تمريرها لقانون الاندماج في وقت سابق من هذا العام، انضمت النمسا إلى فرنسا وبلجيكا ومقاطعة تيسينو السويسرية في حظرهم للنقاب.

وندد منتقدون بهذه الخطوة على اعتبار أنها ترجع إلى رهاب الإسلام، وتردد أن مليونيرا فرنسيا- جزائريا عرض دفع الغرامات عن النساء المسلمات اللاتي يخالفن القانون.

اعتباراً من بداية شهر اكتوبر المقبل لعام ٢٠١٧ سيكون النقاب ممنوع في النمسا بالاماكن العامة , و بما ان المنع صدر بموجب قانون الاندماج الذي صدر بسبب رغبتهم في دمج اللاجئين المسلمين في المجتمتع النمساوي لذلك نتسائل اذا كان هذا القانون صدر من اجل اللاجئين فهل سيؤثر على السياحي و هل سيتم تطبيق منع النقاب على السياح ؟ هذا السؤال الذي لا نعرف اجابته حتى الأن .
مشكلة النقاب في النمسا .

منذ فترة تم اثارة الجدل حول النقاب في النمسا و هناك دعوات من بعض السياسين لفرض حضر على ارتداء النقاب في الاماكن العامة و الجديد في الموضوع ان رئيس الحكومة النمساوية اعلن اليوم انه – سيسعى – الى منع النقاب ضمن مقترح يشتمل على بنود كثيرة و مكون من 35 صفحة كما يسعى الى تشديد الإجراءات الأمنية، وخفض الضرائب وتقييد دخول العمال الأجانب إلى سوق العمل النمساوي، إضافة إلى خلق 70 ألف وظيفة جديدة.

و العديد من هذه البنود تحتاج إلى أن يتم شرحها وتفصيلها لاحقا، ويجب ان تحظى بموافقة البرلمان قبل أن تدخل حيز التنفيذ.
التوقعات :

بالنسبة لي اتوقع ان يتم منع النقاب في دول كثيرة و ليس بالنمسا فقط , و لكن لا اعتقد ان المنع سيكون في المدى القريب جداً لأن ذلك يحتاج الى اجراءات كثيرة من قبل الحكومة و التصويت عليه و موافقة البرلمان و قد تتمكن من السفر في اجازتك الصيفية و العودة من النمسا قبل ان ينفذ قرار المنع , كما ارى انه في حالة اقرار قانون منع النقاب فذلك لن يؤثر على السياحة كثيراً خصوصاً و ان اكثر النساء المسافرات يلبسن الحجاب بدلاً من النقاب في الدول الممنوعة بدون اي مشاكل .
ماذا لو تم منع النقاب في النمسا ؟

اسأل نفسك كسائح هل سيؤثر منع النقاب في النمسا عليك ؟ وهل انت مجرد سائح ام انك ستعيش في النمسا و تخالط الشعب و تزور جيران و اصدقاء و تكون علاقات اجتماعية !!

شخصياً ارى ان السياحة في النمسا تتميز بالمناطق الطبيعية و الارياف فهل من المعقول ان تضل المرأة منقبة في الأرياف التي لا ترى فيها احد , و هل يضايقك عزيزتي المرأة اذا وقفتي على شرفة كوخك او في حديقتك تتأملين جمال الطبيعة دون ان يراك احد !!

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تهم فساد تلاحق مستشار النمسا.. والإدعاء العام يبدأ التحقيق

بدأ مكتب المدعى العام النمساوى، تحقيقات جديدة حول شبهات فساد مالى طالت ...