الرئيسية / بانوراما نمساوى / النيابة تعثر على 80 فارغ لطلقات نارية بموقع محاولة اغتيال على جمعة

النيابة تعثر على 80 فارغ لطلقات نارية بموقع محاولة اغتيال على جمعة

كتب – صابر المحلاوي:
قام المستشار ياسر التلاوي المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة بإجراء المعاينة التصويرية لموقع إطلاق النيران علي الشيخ علي جمعة.

ويستمع المحامي العام لأقوال مفتي الجمهورية السابق داخل فيلته بمدينة 6 أكتوبر.

فيما يستمع فريق النيابة برئاسة المستشار محمد الطماوي -رئيس نيابة الأحداث الطارئة- لأقوال 8 من شهود العيان الذين شاهدوا الجناة أثناء ارتكاب الواقعة وأثناء هروبهم.

وأجرت النيابة معاينة تصويرية حيث أسفرت المعاينة عن أن موقع الحادث عبارة عن مسجد يحيط به حديقة وأشجار ويبعد عن موقع فيلا علي جمعة قرابة الـ 40 مترًا.

وأسفرت المعاينة عن العثور على قرابة 80 فارغ لطلقات آلية و9 مم تم تحريزها بمعرفة خبراء الأدلة الجنائية لفحصها وبيان أعيرة أسلحة الجناة من أسلحة حراس جمعة.

واستمعت النيابة لأقوال بعض شهود العيان الذين أشاروا إلى قيام المتهمين بعمل كمين للشيخ علي جمعة؛ حيث قام اثنين منهم بإطلاق النيران من أمام الباب الأمامي للمسجد وآخران أطلقا الرصاص من أمام الباب الخلفي فيما اختبأ آخران في عقار تحت الإنشاء بجوار المسجد وأمرت باستدعاء حرس الشيخ علي جمعة لسماع أقوالهم حول الحادث ومواصفات المتهمين كما انتقلت إلى مستشفى الشيخ زايد لسماع أقوال المجند الذي أصيب بشظايا في القدم.

وكشفت معاينة النيابة لموقع الحادث عن التقاط كاميرات المراقبة المثبتة علي فيلا علي جمعة لصور المتهمين وتبين أن بعضهم ملثمين وبعضهم غير ملثم، فأمرت النيابة بتحريز الكاميرات لتفريغها وبيان محتواها.

كما طلبت النيابة بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية تحريات أجهزة البحث الجنائي وضباط الأمن الوطني حول الواقعة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: السلطات الألمانية تحرم طبيبا لبنانيا من الجنسية بسبب “رفض مصافحة النساء”

لأسباب دينية، ولوعد قطعه لزوجته بعدم مصافحة امرأة أخرى.. طبيب لبناني مسلم ...