الرئيسية / أخبار متفرقة / الولايات المتحدة لم تضرب الأراضي السورية ليلة 30 أبريل

الولايات المتحدة لم تضرب الأراضي السورية ليلة 30 أبريل

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، إن الولايات المتحدة لم تضرب الأراضي السورية ليلة 30 أبريل، وفقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقال ماتيس للصحفيين يوم الاثنين:” لم نقم بأي ضربات على سوريا هذه الليلة”.

يذكر أن التلفزيون السوري كان قد أعلن بوقت متأخر من مساء أمس الأحد، أن بعض المواقع العسكرية في ريف حماة وحلب تعرضت لهجوم صاروخي.

ولم يذكر التلفزيون السوري أي تفاصيل عن ضحايا أو أضرار.

وتعاني سوريا، منذ مارس 2011، نزاعا مسلحا تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي لتنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما داعش وجبهة النصرة [المحظوران في روسيا]، واللذان تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية. وأدى النزاع لنزوح الملايين داخل سوريا وخارجها.

البنتاجون : قواتنا ستبقي في سوريا وأفغانستان حتى يتحقق السلام
قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن قوات بلاده ستبقى في سوريا وأفغانستان حتى يتسنى التوصل إلى حل دبلوماسي للنزاع المستمر في البلدين.

وأضاف ماتيس، وفقا لراديو (سوا) الأمريكي اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وحلفاءها على أعتاب نصر تاريخي على تنظيم داعش، موضحا أنهم لا يريدون ترك سوريا بينما لا تزال في حالة حرب.

وتابع الوزير قائلا : “لا نريد الانسحاب ببساطة قبل أن يظفر الدبلوماسيون بالسلام ” ، لكنه لم يقلل من صعوبة التفاوض على اتفاق سلام بين أطراف النزاع هناك.

وأضاف ماتيس أنه سيلتقي في وقت لاحق مع مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا “لرؤية أين وصلت عملية جنيف وما يمكننا فعله للمساعدة”.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في وقت سابق أنه يريد سحب قوات بلاده من سوريا قريبا جدا، لكنه أعرب في ما بعد عن رغبته في ترك “بصمة قوية ودائمة”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا:ميركل تودع المسرح السياسي

تنطلق في 26 سبتمبر الانتخابات البرلمانية الألمانية دون مشاركة أنغيلا ميركل التي ...