أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / انتهاء مراسم تشييع جثامين شهداء كنيسة ماري جرجس ودفنهم بموقع التفجير

انتهاء مراسم تشييع جثامين شهداء كنيسة ماري جرجس ودفنهم بموقع التفجير

محمد عبد الخالق
انتهت مراسم تشييع جثامين ضحايا تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا بمحافظة الغربية، وسط حضور آلاف المشيعين وإطلاق الزغاريد حاملين الشموع لوداع الضحايا من أهالي وأسر الضحايا بحضور الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها والقيادات الأمنية والتنفيذية.

وتمكن القمص بيشوي وديع من رئاسة الصلاة على أرواح شهداء حادث تفجير كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، حيث تمت إقامة سرادق كبير لإقامة مراسم الجنازة بكنيسة مارجرجس بطنطا.

وشهدت الشوارع المحيطة بالكنيسة حالة من الاستنفار الأمني استعداد لإقامة مراسم الدفن في موكب جنائزي، وسط مشاركة القيادات الأمنية والتنفيذية.

جنازة مهيبة نساء الإسكندرية يودعن العميد نجوى الحجار بالزغاريد
أطلقت عدد من السيدات الزغاريط في وداع العميد نجوى الحجار، شهيدة تفجيرات كنيسة المرقسية بالإسكندرية، وذلك أثناء تشييع جثمانها، ظهر اليوم الاثنين، من مسجد المواساة إلى مقابر الأسرة بالمنارة.
وردد المشاركون في الجنازة عدد من الهتافات منها «الشهيد حبيب الله.. الإرهاب عدو الله»، «في الجنة يا شهيدة»، وغيرها من الهتافات.
وخيّم الحزن على أهالي الإسكندرية، خاصه ذوي الشهيدة، حيث التف حولها زوجها ونجلها وعيونهم مليئة بالدموع لإلقاء نظره الوداع الأخيرة عليها، فيما اصطف أقاربها، يبكون ويلوحون بايدهم لتوديعها ويرددون «مع السلامة يا نجوى».
يذكر أن العميدة نجوى الحجار، استشهدت أمس الأحد إثر تفجير استهدف الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وتُعد أول شهيدة من الشرطة النسائية في تاريخ مصر.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يتحدث عن إنجاز لم يحدث منذ 600 سنة في مصر

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تنظيم رحلات إلى منطقة المنزلة ...