أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / انهيار عقار بشبرا وسقوط ضحايا

انهيار عقار بشبرا وسقوط ضحايا

عبدالصمد ماهر
أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم السبت، عن وفاة 2 وإصابة اثنين آخرين في حادث منزل آيل للسقوط مكون من طابقين وانهيار الجزء الخلفي من المنزل بشارع شبرا مصر.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 3 سيارات إسعاف مجهزة نقلت حالتي الوفاة إلى مشرحة زينهم والمصابين إلى مستشفى شبرا العام، لافتا إلى تواجد 3 سيارات إسعاف مجهزة أخرى بموقع الحادث.

وأشار مجاهد إلى أن أحد المصابين يعاني من اشتباه كسر بالساق اليمنى، والآخر اشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدًا أنهما يتلقيان العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

إيقاف رئيس حي شبرا عن العمل وإحالته للتحقيق في واقعة العقار المنهار
قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إيقاف رئيس حي شبرا هاني أحمد يوسف عن العمل، وإحالته للتحقيق مع نقله للعمل بالديوان العام، وذلك نظرا لتأخره في التفاعل مع حادث انهيار جزء من عقار بحي شبرا، والصادر له قرار إزالة منذ شهر يونيو الماضي.

وكانت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تلقت بلاغا بانهيار جزء من العقار رقم (3) القائم بشارع أحمد مصطفى المتفرع من شارع علاء الدين التابع لحي شبرا صباح اليوم.

وانتقل محافظ القاهرة للموقع الذي تبين أنه عقار قديم مكون من دور أرضي ودورين مكررين بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخشبية نتج عنه وفاة 3 أشخاص، وإصابة خمسة تم نقلهم إلى مستشفى شبرا العام، بعد خروجهم أحياء من تحت الأنقاض بمعرفة رجال الحماية المدنية.

وأصدر اللواء خالد عبد العال تعليماته باتخاذ الإجراءات المتبعة، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات الملاصقة له لتحديد تضررها من إثر الانهيار، وكذلك سرعة إجراء حصر لسكان العقار، وتدبير مقر استضافة للسكان المتضررين، وصرف إعانة مالية عاجلة من مديرية التضامن الاجتماعي لتوفير احتياجاتهم اليومية.

كما أكد المحافظ ضرورة رفع المخالفات الناتجة من الانهيار فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: حفل وداع أطقم طائرات روسية شاركت في إخماد حرائق الغابات في تركيا

نظمت في مطار أنطاليا الدولي مراسم وداع لأطقم طائرات تابعة لوزارة الدفاع ...