أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / « باراديس» تفضح تهرب ضريبي ضخم لمستشار ترامب الاقتصادي

« باراديس» تفضح تهرب ضريبي ضخم لمستشار ترامب الاقتصادي

أحمد قاسم-
نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية تسريبات جديدة تحمل اسم “أوراق باراديس” على غرار أوراق بنما تفضح أسرار ثروات النخبة الحاكمة في العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن جاري كوهن المستشار الاقتصادي للرئيس ترامب، كان العقل المدبر والقوة الدافعة لحزمة الإصلاحات الضريبية في البيت الأبيض، وله استثمارات خارجية شتى.

وكشفت الوثائق المسربة أن كوهن كان إما رئيسًا أو نائب رئيس لـ22 كيان منفصلًا تابعًا لمؤسسة الخدمات المالية العملاقة متعددة الجنسيات جولدمان ساكس في برمودوا، وذلك في الفترة ما بين عامي 2002 و2006.

وبوصفه رئيسًا لإدارة السلع الأساسية في بنك جولدمان ساكس الأمريكي، فإن كوهن استطاع قيادة عمليات الشراء التي أبرمها البنك مع الذراع المالي لشركة جنرال موتورز، وهي شركة جي.إم.آيه.سي التجارية القابضة في برمودا، والمتخصصة في العقارات.

وفي 2012، حذفت الشركة من سجلات برمودا، وهي خطوة يتم اتخاذها إذا كانت الشركة غير نشطة، وبعد ذلك أعلن بنك جولدمان ساكس، في بيان له، أنه يدير صندوقًا استثماريًا في آسيا، مشددًا على أنه دفع جميع الضرائب الخاصة بهذا الصندوق.

وقال البيان في معرض حديثه عن كوهن: “إنه أمر شائع أن يكون موظفي البنك في مناصب إدارية للكيانات القانونية التابعة للبنك”، إلا أن مستشار ترامب الاقتصادي رفض التعليق، وانسحب من شركات برمودوا في 2006، أي في الوقت الذي تولى فيه منصب رئيس جولدمان ساكس.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...