أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الرياضة / بالأرقام.. أجويرو أفضل من صلاح

بالأرقام.. أجويرو أفضل من صلاح

واصل الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، تفوقه على محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف ليفربول، في صراع اللاعبين على حسم لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يتصدره الأرجنتيني بفارق هدف وحيد عن نجم الفراعنة.

وكشفت إحصائية نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تفوق المهاجم الأرجنتيني في مدى الفاعلية الهجومية على مرمى المنافسين، على حساب هداف الموسم الماضي، ولاعب الريدز محمد صلاح.

وأوضحت الإحصائية، أن صلاح شارك بنسبة أكثر في هذا الموسم، حيث ظهر في مبارياته فريقه الكاملة في منافسات الدوري بواقع 28 مباراة أي ما يعادل 2.376 دقيقة لعب، فيما شارك النجم الأرجنتيني في 24 مباراة فقط وبالتحديد1.763 دقيقة، حيث غاب أجويرو عن ثلاث مباريات في بداية ديسمبر بسبب إصابة في الفخذ ، ثم قضى المباراة الرابعة كبديل ولم يشارك بعد عودته من الإصابة.

ومع تفوق أجويرو في سباق الهدافين برصيد 18 هدفاً ، بينما سجل صلاح 17 هدفاً، فإن معدل التهديف لدى النجم الأجنتيني أعلى من نظيره عند محمد صلاح، حيث سجل اجويرو هدف كل 97.9 دقيقة، فيما سجل نجم المنتخب الوطني هدفًا كل 139.8 دقيقة.

ليس هذا فقط، بل أوضحت الإحصائية أن أهداف أجويرو الـ18 جاءت من 87 تسديدة على المرمى ، وهذا يعني أن معدل تحويل التسديدات إلى أهداف بلغ 20.69 %، بالمقارنة ، جاءت أهداف صلاح السبعة عشر من 92 تصويبة ، وهذا يعني تحوُلاً أسوأ قليلاً بنسبة 18.48 %.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن أجويرو اشتهر خلال السنوات الأخيرة بكونه أفضل لاعب في منطقة الجزاء، وتظهر الإحصائيات أنه يتمتع بلمسات أقل بكثير في مناطق الجزاء الخصم من صلاح ، لكنه سجل أهدافًا أكثر، حيث كان لدى مهاجم سيتي 163 لمسة داخل مناطق الجزاء في الدوري هذا الموسم بعد تمكن من الحصول على 87 تسديدة في المجموع ، منها 33 كانت على المرمى وسجل منها 18 هدفًا.

على الجانب الأخركان لدى صلاح 231 لعبة في منطقة جاء الخصم، وسدد 92 تسديدة في المجموع ، مع 45 بين الخشبات الثلاث و 17 هدفًا.

في مباريات هذا الموسم ضد منافسيه الستة الأوائل في ليفربول ، وجد صلاح فقط الشبكة مرة واحدة – في الفوز 5-1 على آرسنال في نهاية ديسمبر، وجاءت أهدافه الأخرى في الدوري ضد وست هام ، برايتون (2) ، ساوثامبتون ، هدرسفيلد ، كارديف ، فولهام ، واتفورد ، بورنموث (4) ، وولفز ، نيوكاسل وكريستال بالاس (2).

على النقيض من ذلك ، أحرز أجويرو هذا الموسم مرة واحدة ضد ليفربول ، ومرة واحدة ضد مانشستر يونايتد ، ثلاث مرات ضد أرسنال وثلاث مرات ضد تشيلسي، وقد سجل ثمانية مرات في آخر خمس مباريات خاضها في الدوري، بما في ذلك هاتريك ضد أرسنال وتشيلسي، في نفس الفترة ، سجل صلاح مرة واحدة فقط.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميسي يتجاهل صلاح ورونالدو من اختياراته للكرة الذهبية

رشح ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، عددا من اللاعبين للتتويج بالكرة ...