الرئيسية / أخبار مصرية / بالأسماء: 4 وزراء تسببوا في تراجع شعبية السيسي

بالأسماء: 4 وزراء تسببوا في تراجع شعبية السيسي

أحمد رأفت
رصدت عدة تقارير صادرة عن مراكز استطلاع رأي، تراجع شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة الأخيرة بفضل القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا والمتعلقة بزيادة الأسعار ورفع أسعار الكهرباء ونية الحكومة لرفع الدعم تدريجيا.

كما أن تراجع شعبية السيسي كان بسبب اختياره لعدة شخصيات لتولي مناصب وزارية في الحكومة تسببوا في إحراجه في الشارع المصري، وكان آخرهم الدكتور خالد حنفي وزير التموين المستقيل على خلفية اتهامه بإهدار المال العام في الإقامة بفندق سميراميس، ومخالفات تقرير لجنة تقصي الحقائق حول فساد توريد القمح.

وتضم قائمة الشخصيات التي أحرجت السيسي الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة السابق، والذي يحاكم الآن بتهمة الفساد في تسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة، والذي تم إجباره على تقديم استقالته، وألقت الأجهزة الرقابية القبض عليه بعدها مباشرة.

ولم تكن شعبية المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق بين جموع القضاة كافية لنيل ثقة السيسي، لا سيما بعدما تسبب تصريحا له قال فيه: “هحبس أي حد أن شاالله يكون النبي”، مما اعتبره الشارع المصري تجاوزا في حق رسولنا الكريم، حتى اضطرت الحكومة إلى إعلان إقالته من منصبه بعدما زاد الاحتقان في الشارع المصري.

كما أن وزير العدل الأسبق المستشار محفوظ صابر كان هو الآخر أحد أسباب تراجع شعبية السيسي، عندما أطلق تصريحا في أحد الحوارات التليفزيونية قال فيه: “إن ابن عامل النظافة لا يمكن أن يكون قاضيا”، مما اعتبره الشارع المصري إهانة لعمال النظافة حتى اضطرت الحكومة إلى إجباره هو الآخر على تقديم استقالته.

جدير بالذكر أن استطلاع رأي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة”، حول تقييم أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد 22 شهرًا من توليه رئاسة الجمهورية، كشف عن تراجع شعبية السيسي إلى 79 % بنسبة انخفاض 11 % عن استطلاع آخر أجراه المركز عقب نهاية العام الأول لحكمة أظهر أن 90 % من الشعب المصري راضون عن أداء السيسي.

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. المصراوي كامل

    أيها العملاء الرئيس السيسي لم تتراجع شعبيتة قيد انمولة لسبب انة بواجب الإرهاب ثم في نفس الوقت بيبني مشاريع وبيعمر وخفة جيش وشعب حر ..وموعد نا صندوق الانتخابات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب: مصر حذرت من تفجير سد النهضة ولا يمكن لأحد أن يلومها إذا فعلت ذلك.. فيديو

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لا يمكن لأحد إلقاء اللوم على ...