الرئيسية / أخبار مصرية / بالتفاصيل.. تعديلات جديدة في قانون العمل بالسعودية.. تبشر بعهد جديد

بالتفاصيل.. تعديلات جديدة في قانون العمل بالسعودية.. تبشر بعهد جديد

القوى العاملة اليوم..

قبول طلبات التقدم لـ6 مهن بالقاهرة برواتب مجزية

تعديلات جديدة في قانون العمل السعودي تبشر بعهد جديد بين الوافد وصاحب العمل

وفاة شخصين وإصابة 5 عمال مصريين بالكويت إثر حادث أليم

أدخلت المملكة العربية السعودية تعديلات جديدة في قانون العمل بالمملكة، تبشر بعهد جديد بين طرفي العملية الإنتاجية “العامل وصاحب العمل”.

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، يشير إلى أن هذه التعديلات تتمثل في إعطاء العامل الوافد الحق في إضافة أي بنود للعقد لحفظ حقوقه، وإمكانية تمديد فترة التجربة “الاختبار” للعامل من 3 أشهر إلى 6 أشهر.

وقال عثمان رمضان، المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بجدة، إن التعديلات في قانون العمل السعودي أعطت للعامل حق عدم تغيير مكان العمل إلا بموافقة كتابية منه، فضلا عن زيادة الإجازة للعامل عند وفاة أحد الأقارب من 3 أيام إلى 5 أيام، وزيادة التعويض عن الإصابة فى العمل من شهر إلى شهرين، وحق تعويض العامل عند إنهاء الخدمات لأسباب من طرف صاحب العمل، إضافة إلى عدم السماح للعامل لمنافسة صاحب العمل بعد انتهاء العقد لمدة سنتين داخل السعودية.

من ناحية أخرى، وقع حادث أليم لـ 7 عمال مصريين يعملون بإحدى شركات المقاولات بدولة الكويت، توفى على أثره مهندس وعامل، وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا عاجلا بذلك اليوم، الثلاثاء، من مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالكويت، أشار فيه إلى أنه تم تحرير القضية تحت رقم 55 لسنة 2017 مرور محافظة الجهراء، وجار إنهاء إجراءات استلام الجثامين من الطب الشرعى.

وأوضح المستشار العمالي بالكويت جمال سيد أحمد، أن المتوفين هما المهندس سمير السيد صادق، والعامل بكر هاشم ثابت عبد الحافظ، وهو من مواليد 1973، ومتزوج وحاصل على مؤهل متوسط، ويعمل بالكويت منذ 2005 في شركة “سنايا” الوطنية للتجاة العامة والمقاولات، بمنطقة الضجيج بمحافظة الفروانية.

ووجه الوزير المستشار العمالي، بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بنقل جثامين المتوفين لأرض الوطن، والاطمئنان على المصابين، فضلا عن متابعة التحقيقات مع السلطات المحلية المختصة، بالإضافة إلى حقوق المتوفين العمالية والمصابين، وذلك بالتعاون مع السفارة.

تبدأ مديرية القوى العاملة بالقاهرة “منطقة شرق مدينة نصر، اليوم، الثلاثاء، ولمدة 15 يوما، في قبول طلبات راغبي العمل على 6 مهن، والرواتب تبدأ من 1200 إلى 2000 جنيه، وبدل إضافي، مع ميزة التأمينات الاجتماعية، والتأمين الصحي، والرعاية الطبية مع شركة طبية خاصة، ومنح في العيدين، ومزايا عينية، وانتقالات من وإلى الشركة الطالبة لفرص العمل، وحوافز انتماء للعاملين، ومزايا عينية أخرى.

أعلن ذلك وزير القوى العاملة محمد سعفان، مشيرا إلى أن المديرية وفرت هذه الفرص في إطار الإسهام في الحد من مشكلة البطالة بخلق فرص في القطاع الخاص بشركة صحارا للطباعة المنطقة الحرة بمدينة نصر، موضحا أن الفرص تتمثل في عمال إنتاج، مؤهل دبلوم صنايع أو تجاري، والراتب الشهري الشامل من 1200 إلى 1300 جنيه.

كما تشمل الفرص مراقب جودة، خريج الجامعة العمالية، بدون خبرة، وعامل كافتيريا “بوفيه”، دبلوم صنايع أو تجاري أو فنادق، حسن المظهر، بخبرة أو بدون، والراتب من 1600 إلى 2000 جنيه، وعامل مخازن، مؤهل مناسب يبدأ من الإعدادية، والراتب من 1200 إلى 1300 جنيه، وعامل خدمات، مؤهل أو بدون، والراتب من 1300 إلى 1400 جنيه، ويشترط في المتقدم لهذه المهن أن يكون قوي البنية، وقادر على العمل تحت ضغط، والعمل بنظام الورديات.

وتشمل الفرص -أيضا- ديليفيري بالموتوسيكل، مؤهل متوسط أو عالٍ مناسب، ولا يشترط الخبرة، حديثي التخرج، وموقفة من الخدمة العسكرية، ولبق، ويشترط توافر موتوسيكل، والراتب يبدأ من 1500 جنيه، بالإضافة إلى إيجار الموتوسيكل.

وقال “سعفان” إن الطلبات تقدم شخصيا إلى مدير منطقة قوى عاملة شرق مدينة نصر، 16 عمارات الشركة السعودية – النزهة أمام دار الدفاع الجوي، من اليوم، الثلاثاء، ولمدة 15 يوما، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، وذلك بالسيرة الذاتية، ولن تقبل أى طلبات غير مستوفاة للشروط المذكورة.

بالتفاصيل.. تعديلات جديدة في قانون العمل بالسعودية.. إعطاء الوافد الحق في إضافة أي بنود.. مد فترة «الاختبار» لـ 6 أشهر.. زيادة الإجازة.. التعويض عن الإصابة شهرين

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التجارة السعودية تشهر بمواطنين ومقيمين مصريين أدينوا بجريمة

شهرت وزارة التجارة السعودية بـ3 مواطنين ومقيمين مصريين إثر صدور حكم قضائي ...