أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / بالحديث اكتشفوا أنه نفس الشاب.. عشرات الفتيات يزعمن تعرضهن للتحرش والاغتصاب

بالحديث اكتشفوا أنه نفس الشاب.. عشرات الفتيات يزعمن تعرضهن للتحرش والاغتصاب

كتب: شريف جنيدي

تصدر خلال الأيام الماضية هاشتاجا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” تحت مسمى “المتحرش أ ب ز”.

تعود القصة لجروب على موقع الصور والفيديوهات الشهير “انستجرام” يضم آلاف الفتيات، حيث زعمن – بالأدلة – تعرض بعضهن للتحرش والاغتصاب من شاب في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وبدأت الفتيات في الحديث عن تعرضهن للتحرش من نفس الشاب، ليبدأن في جمع الأدلة تمهيداً لتقديمها للجهات القضائية.

وبحسب الروايات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن عدد الفتيات المتضررات من أفعال الطالب وصل إلى أكثر من 50 فتاة، بجانب مزاعم اتهامه باغتصاب طفل يبلغ من العمر 15 عامًا، وفقاً لما تم تداوله على منصات السوشيال ميديا.

وأثار جروب الفتيات على انستجرام اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لاقى تفاعلاً كبيراً خلال الساعات الماضية، وتم تدشين هاشتاج طالب المشاركون فيه بالقبض على الشاب ومحاكمته.

بلاغ للنائب العام

أفاد موقع “القاهرة 24” بأن النائب البرلماني محمد فؤاد تقدم ببلاغ إلى النائب العام يطالبه فيه بمتابعة ورصد قضية الشاب وما فعله من تحرش واغتصاب وابتزاز جنسي مع أكثر من 50 فتاة في الجامعة الأمريكية.

وطالب فؤاد في بلاغه النيابة العامة أن تنظر لهذه القضية وتتولاها من ناحية الجانب الاجتماعي لها.

كما طلب النائب البرلماني من المجلس القومي للمرأة دراسة هذه القضية وتقديم الدعم النفسي والقانوني للفتيات اللائي تعرضن للتحرش والابتزاز والاغتصاب من هذا الشاب.

الجامعة الأمريكية ترد

من جانبها، قالت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، في بيان لها، إن الطالب “أ ب ز” قد غادرها منذ سنتين في عام 2018 ميلادياً.

وأشارت الجامعة في بيانها إلى أن ما يثار على منصات التواصل الاجتماعي حول انتماء طالب متحرش ومغتصب لفتيات داخل الجامعة الأمريكية لها أمر غير صحيح لأنه تركها عام 2018.

المجلس القومي للمرأة يتدخل

أصدر المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسى، بياناً أعلن فيه عن تدخله ومطالبته للجهات المعنية بسرعة التحقيق في الأمر.

وقال المجلس في بيانه إنه يتابع عن كثب وباهتمام شديد الموضوع المثار حالياً على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، حيث قامت مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء جروب لتجميع أدلة اتهام ضد شاب، يتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها.

وأضاف البيان أن الشهادات تضمنت وقائع تحرش جنسي بالفتيات، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام الشاب بإرسالها إلى العديد منهن، مؤكدا أن الجروب حقق متابعة من عدد كبير من الفتيات منذ إنشائه حتى وصل إلى الآلاف من المتابعين.

وأكد المجلس القومي للمرأة متابعته لهذا الموضوع، مناشدا الجهات المعنية للنظر والتحقيق في هذا الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وطالب المجلس جميع الفتيات بالتقدم ببلاغ رسمي ضد الشاب حتى ينال عقابه طبقا للقانون، ويكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالفتيات والتحرش بهن.

وأكد المجلس أنه سيظل يتابع الموضوع، وسيصدر بيانات أخرى لمتابعته.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...