الرئيسية / أخبار الحوادث / بالصور.. تعلمت التمريض لرعايته.. استأجرت معجبات لرفع روحه المعنوية .. تعرف على كريمة عبد الله زوجة الراحل محمد فوزي .. الزوجة الوفية الشهيرة بـ«فاتنة المعادي»

بالصور.. تعلمت التمريض لرعايته.. استأجرت معجبات لرفع روحه المعنوية .. تعرف على كريمة عبد الله زوجة الراحل محمد فوزي .. الزوجة الوفية الشهيرة بـ«فاتنة المعادي»

تزوج الفنان محمد فوزي بعد انفصاله عن الفنانة مديحة يسري ، من الفنانة كريمة عبدالله المُلقبة بـ” فاتنة المعادي “.

جاء الزواج عام 1959 واستمر حتى وفاته عام 1966 ، وعاشت معه معاناته بعد تأميم أملاكه، وكذلك معاناته مع المرض النادر الذي عجز الطب وقتها عن إيجاد علاج له.

مأساة كبيرة تعرض لها المطرب المصري الراحل محمد فوزي قبل وفاته حيرت معها أطباء العالم، إذ عانى من مرض نادر أودى بحياته في 20 أكتوبر من عام 1966.

فوزي كان وزنه قبل المرض حوالي 90 كيلو، ولكن مع المرض النادر والذي يُعد أشد فتكاً من السرطان أصبح لا يتجاوز 37 كيلو، وهو الوزن الطبيعي لطفل في السابعة من العمر، إذ يسكن هذا المرض في العظام، ويزداد مع مرور الوقت في الجسم فيسبب التهابات بكل أجزائه.

المطرب الذي رحل عن عمر يناهز 48 عاماً لم يستسلم لمرضه، وسافر إلى ألمانيا ولندن وأمريكا وغيرهم من الدول ليبحث عن دواء لدائه الغريب، ولكن أحتار الأطباء في مرضه، حتى أنه أطلق على مرضه في ذلك الوقت «مرض فوزي».
خلال الرحلة العلاجية التي قام بها الفنان الراحل محمد فوزي مع زوجته الأخيرة الفنانة كريمة أو فاتنة المعادي، استقر بهما المقام في عاصمة الضباب لندن حيث خضع للعديد من الفحوصات الطبية لاكتشاف طبيعة المرض النادر الذي ألمّ به.

أما زوجته الارستقراطية ذات الأصول الشركسية فقد حصلت على دورة تدريبية في التمريض لكي تقوم برعايته بنفسها، ولكنها لاحظت إصابته بحالة اكتئاب مزمنة نتيجة الحالة المذرية التي وصل إليها، وإحساسه بخفوت نجمه الفني وصعوبة استعادة بريقه من جديد.
وهنا فكرت «فاتنة المعادي» في حيلة ذكية تخرج بها من ذلك المأزق؛ فقامت باستئجار فتاة إنجليزية واتفقت معها على تمثيل دور إحدى المعجبات بفوزي، وبالفعل أعطتها مبلغًا من المال ووقفت ترقب المشهد من بعيد.

الفتاة الإنجليزية دخلت حجرة الفنان المصري وقامت باحتضانه وتقبيله وطلبت منه أن يوقّع لها أوتوجراف، أما هو فقد بدا مندهشًا فكيف لفتاة أجنبية أن تتعرف عليه وأن تكون معجبة به بمثل تلك الطريقة!! وتهلل وجهه لأول مرة منذ فترة طويلة.
وبعد أن خرجت الفتاة من حجرته تابعت كريمة مراقبتها، فإذا به يتجه إلى الحمام ويقف ليحلق ذقنه ويدندن في سعادة، وعندما دخلت عليه سألته عن سر سعادته، فأجاب قائلًا: «تصوري يا كريمة إن فيه من الإنجليز اللي يعرفني.. أنا لازم أهتم بشكلي عشان المعجبات يشوفوني في صورة حلوة».

وعلى الرغم من إنها تمثيلية مدبّرة لكن الزوجة أحست بالغيرة كثيرًا، ولكنها حاولت أن تبذل ما في مقدورها لإسعاد شريك حياتها.

فاتنة المعادي

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر. الأمن يلقي القبض على أسرة زواج طفلين لم يتجاوزا 12 عام

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض أسرة طفلين بالمرحلة الابتدائية بعدما ...