الرئيسية / بانوراما نمساوى / بالصور.. تفاصيل وفاة دبلوماسي قطري داخل فندق بالقاهرة.. ونشطاء: الفياجرا السبب

بالصور.. تفاصيل وفاة دبلوماسي قطري داخل فندق بالقاهرة.. ونشطاء: الفياجرا السبب

أحمد كحيل
فاجأت وفاة حسن المهندي، الدبلوماسي القطري، ونائب رئيس اللجنة الوطنية لحوار الحضارات بدولة قطر، أمس داخل أحد الفنادق الشهيرة بالدقي، العديد من الدبلوماسيين بجامعة الدول العربية، والسفارة القطرية بالقاهرة أيضًا، ونرصد أبرز المعلومات عنه.

سبب التواجد بالقاهرة
الدبلوماسى القطرى يُدعى حسن إبراهيم خميس الحسن المهندي، ٥١ عامًا، نائب رئيس اللجنة الوطنية لحوار الحضارات بدولة قطر، جاء إلى القاهرة لحضور أعمال اجتماع “لجنة نقاط اتصال الدول العربية لدى تحالف الحضارات التابع لمنظمة الأمم المتحدة” التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وشارك السفير القطرى كمندوب عن الدوحة، بمشاركة مسئولي نقاط الاتصال في الدول العربية من كل من مصر والكويت والسعودية والجزائر والسودان وسلطنة عمان والمغرب وجمهورية القمر الاتحادية ولبنان وفلسطين وذلك برئاسة وفد الجزائر.

آخر تحرك رسمى
وتقدم “المهندي” بمشروع باسم كل من دولة قطر ودولة الكويت تحت مسمي “جائزة جامعة الدول العربية لتحالف الحضارات”، ويعد ذلك آخر تحرك رسمى له قبل توجهه إلى الفندق الذي وجد فيه متوفيًا.

أسباب الوفاة
باشرت نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار سمير حسن، المحامي العام للنيابات، التحقيق في واقعة العثور على جثة دبلوماسى قطرى، جثة هامدة داخل أحد فنادق القاهرة.

وكشفت تحقيقات طاهر رفيق، وكيل نيابة حوادث وسط القاهرة، أن السفير يدعى حسن المهندي، من دولة قطر، وكان حضر إلى مصر لحضور مؤتمر جامعة الدول العربية.

وتبين أنه تم العثور على جثته ولا توجد به أي إصابات، وتبين من مناظرة الجثة أن الوفاة طبيعية نتيجة أزمة قلبية، وتم إخطار السفارة القطرية، وأكدت استغناءها عن التشريح، وسيتم تسليم جثمانه للدفن.

مكتشف الوفاة
وكشفت التحقيقات أن سائق الدبلوماسى اكتشف الواقعة بعد اتصاله به عدة مرات، ولم يرد عليه فتوجه بعدها إلى غرفته وتبين وفاته، وأكد تقرير الطب الشرعى أن الوفاة طبيعية، وعدم وجود أى إصابات في الجثة.

واستمعت النيابة إلى عمال الفندق الذين أكدوا عدم صعود أي شخص إلى غرفة المتوفى، بالإضافة إلى فحص كاميرات المراقبة وتبين عدم دخول أي شخص إلى الغرفة.

شكوك الفياجرا
وتداول على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك، تويتر» خبر وفاة الدبلوماسى القطرى تحت عنوان «الفياجرا تتسبب في وفاة السفير القطري حسن المهندي داخل غرفته بفندق سميراميس.. وقطر تطلب استلام الجثة دون تشريح» دون التطرق إلى أي تفاصيل أخرى.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: الكويت تستهجن مقطع «حرق العلم الكويتي».. وتحذر من تدهور العلاقات مع مصر

كتب: ضياء السقا أصدرت سفارة دولة الكويت في القاهرة بيانا، الجمعة، دعت ...