الرئيسية / أخبار عربية / فيديو. فتاة عراقية تشعل مواقع التواصل بمشاركتها في برنامج للعراة

فيديو. فتاة عراقية تشعل مواقع التواصل بمشاركتها في برنامج للعراة

كتب:صفية النجار
أشعلت فتاة عراقية، مواقع التواصل الاجتماعى، بمشاركتها في برنامج “عراة وخائفون” الأمريكي، بظهورها نصف عارية محاطة بسعفات من نخلات الزينة.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صور المتسابقة أمل الياسري وهي أم لثلاثة أطفال، تقيم بولاية آيوا في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ أن كانت في العاشرة من عمرها حيث توجهت كمهاجرة من بلادها.

وتضاربت آراء العراقيين في الحديث عن ابنة بلادهم المسلمة الديانة، ما بين المؤيد والداعم لها والمفتخر بمشاركتها التي كسرت التقاليد والأعراف، والمندد بمشاركتها وظهورها بمظهر يخالف تعليم دينها ومجتمع بلادها المحافظ على العادات، والساخر منها، وفقاً “لسبوتنك”.

وتناقل الناشطون معلومات اقتبست من حياة أمل، وتفاصيل المسابقة التي تقضي بخوض المتسابقين تجربة مغايرة بعيشهم عراة في جزيرة نائية لوحدهم يواجهون مخاطر الطبيعة وصعوباتها بين الأدغال والبرية برصد من الكاميرات على مدى 24 ساعة متواصلة.

وظهرت “أمل” في واحدة من الصور، ترتدي تيشيرت بكتف واحدة مغطى والقسم الآخر من كتفها مكشوفا يظهر مفاتنها، بضفيرتين منسدلتين على كتفيها، وقلادة بكرة تبدو وكأنها منحوتة من الخشب، وهي تقف ممسكة سعفة يافعة لنخيل الزينة.

وتناقل عن أمل أنها أبنة أحد المعارضين للنظام السابق الذي كان يترأسه، صدام حسين حتى عام 2003، وأبيها كان مما يسمون “مجاهدي رفحاء”.

وأعلنت الياسري في تصريحات لها، لوسائل إعلام أمريكية، أنه لم يكن الجميع في محيطها جنباً إلى جنب معها، فبعض أفراد عائلتها امتنعوا عن التحدّث إليها منذ أن علموا أنها ستقوم بالمشاركة في العرض.

وبينت الياسري، أن مشاركتها في البرنامج، كي ترسم صورة مختلفة عن النساء المسلمات، ولتظهر أنهن قويات وباستطاعتهن فعل كل شي، ليس فقط البقاء في المنازل وتغطية أنفسهن.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية .. قرار عاجل من الطيران المدني بشأن دخول المملكة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قرارا عاجلا لجميع شركات الطيران بشأن أهمية ...