الرئيسية / أخبار مصرية / بالصور.. مواصفات أشرس حاملة طائرات في حضرة الجيش المصري

بالصور.. مواصفات أشرس حاملة طائرات في حضرة الجيش المصري

تشارك حاملة الطائرات الروسية العملاقة “أدميرال كوزنيتسوف” في المناورات العسكرية المشتركة مع البحرية المصرية، وعلى متنها مجموعة كبيرة من المقاتلات المتطورة بالإضافة إلى حاملتى “جمال عبد الناصر” و”أنور السادات”.

وعرضت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، المواصفات الفنية لحاملة الطائرات الأقوى والأشرس في الأسطول الروسي حيث يبلغ طولها 1000 قدم، وتصل سرعتها إلى 29 عقدة ميل بحري بمدى 8500 ميل.

تحمل “كوزنيتسوف” على متنها 2316 شخص كطاقم عمل، وبها 46 بندقية قصيرة المدى إلى جانب 192 صاروخ سطح و12 صاروخ مضاد للسفن و60 صاروخ مضاد للغواصات.

ويوجد على متنها أيضا 12 طائرة مقاتلة من طراز سو 33، 4 طائرات مساعدة من طراز سو 25 إس، 4 طائرات عسكرية من طراز كاموف كا 27، 18 مقاتلة هليكوبتر من طراز كا 27 بي إل، وطائرتين هليكوبتر من طراز كا 27 بي إس.

وأبحرت حاملة الطائرات “أدميرال كوزنيتسوف” قبل أيام في مياه المتوسط، لتعزيز القدرات البحرية الروسية التي تدعم حملة القصف في سوريا، بمرافقة حاملة الطائرات “بيوتر فيكلي” والمدمرة “فايس أميرال كولاكوف”، وسفن ضخمة أخرى مضادة للغواصات، ومن المقرر وصولها إلى مصر قادمة من سوريا خلال الفترة المقبلة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لا تمتلك قوت يومها.. حفيدة الرئيس الأسبق محمد نجيب تستغيث بالسيسي:”ابني إتفصل من الجامعة عشان المصاريف.. وبنتي مريضة بضمور فالمخ”

استجابت وزيرة التضامن الدكتور نيفين القباج، لاستغاثة السيدة نبوية محمد نجيب، حفيدة ...