euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia بالصور والفيديو .. مكان حرق سيدنا إبراهيم الذي تحول لبحيرة أسماكها تشبه الفحم – نمساوى
الرئيسية / أخبار الحوادث / بالصور والفيديو .. مكان حرق سيدنا إبراهيم الذي تحول لبحيرة أسماكها تشبه الفحم

بالصور والفيديو .. مكان حرق سيدنا إبراهيم الذي تحول لبحيرة أسماكها تشبه الفحم

إعداد – هاني ضوَّه :
“مدينة الأنبياء” .. هكذا يطلقون على مدينة “أورفا” الساحرة التي تقع جنوب شرق تركيا، حيث يعتقد أهل هذه المدينة أن خليل الرحمن سيدنا إبراهيم عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام قد ولد بها وكانت معجزة نجاته من الحرق هناك، كما يعتقدون كذلك أن نبي الله سيدنا أيوب عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام قد عاش هناك سنوات ابتلائه بالمرض، وأن نبي الله سيدنا يعقوب عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام عاش وتزوج وبها.

ومن أشهر الأماكن في مدينة “أورفا” بحيرة الأسماك، التي يعتقد الكثير من الأتراك أن النمرود أشعل فيها النيران وأمر بإلقاء نبي الله سيدنا إبراهيم عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام بها بعد أن دعاهم لعبادة الله الواحد الأحد وترك عبادة الأصنام وقام بتكسيرها، فأوقدوا النار لمدة ثلاثة أيام حتى استعرت وكانت تحرق الطير في السماء.

وألقوا نبي الله سيدنا إبراهيم في النار بالمنجنيق فجاء سيدنا جبريل عليه السلام وقال لسيدنا إبراهيم: يا إبراهيم ألك حاجه؟، ويرد سيدنا إبراهيم قائلًا: أما إليك فلا، وأما إلى ربى فنعم.. علمه بحالي يغني عن سؤالي.

وألقي سيدنا إبراهيم عليه وعليه نبينا الصلاة السلام وهو مقيد اليدين والقدمين فى النار المستعره حتى أن المنجنيق الذي ألقي فيه قد أحترق، وهنا تتدخل عنايه الله وقدرته بقوله تعالى: {قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلاماً عَلَى إِبْرَاهِيمَ}.

ويعتقد الكثير من الأتراك أن في هذه المعجزة والتى حولت النار إلى مياه وتحول الحطب إلى أسماك، لذا لا يصطادون من تلك البحيرة ويعتبرونها مباركة، وتظهر الأسماك من كثرتها بكميات كبيرة على سطح المياه ويراها الناس.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعدام شنقا لليبى الجنسية ذبح سائقاً وسرق سيارته بالإسكندرية

قضت محكمة النقض دائرة الثلاثاء، اليوم، بالإعدام شنقا لـ” وسيم م م” ...