أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / بالفيديو.. آلاف الفلسطينيين بشوارع غزة للتضامن مع مصر ضد الإرهاب

بالفيديو.. آلاف الفلسطينيين بشوارع غزة للتضامن مع مصر ضد الإرهاب

احتشد المئات أبناء الهيئة العليا لشئون العشائر فى المحافظات الجنوبية بقطاع غزة، والعاملين بالمركز الثقافى للجالية المصرية بالتعاون مع القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ، اليوم، السبت، بوسط قطاع غزة تضامناً مع الشعب المصرى ضد الإرهاب.

ورفع المشاركون الأعلام المصرية وتعالت الأغانى الوطنية الفلسطينية.

كان المفوض العام للعلاقات الوطنية والعامة للهيئة العليا لشؤون العشائر، عاكف المصرى، قال فى تصريح صحفى، إن هذا المهرجان عبارة عن رسالة شعبية ملؤها المحبة والتضامن الحقيقى من أهالى قطاع غزة إلى الشعب المصرى، وتأكيداً على أن الشعب الفلسطينى بكل مكوناته يرفض ما يحدث من “إرهاب” ضد مصر، واستهداف لقوة مصر، التى هى سند للقضية الفلسطينية وجميع الدول العربية.

فى إطار التطورات التى تجرى فى قطاع غزة، وتأكيدا على دعم الشعب الفلسطينى وأبناء القطاع لمصر فى حربها ضد الإرهاب والتطرف، احتشد المئات أبناء الهيئة العليا لشئون العشائر فى المحافظات الجنوبية بقطاع غزة، والعاملين بالمركز الثقافى للجالية المصرية بالتعاون مع القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ، اليوم، السبت، بوسط قطاع غزة تضامناً مع الشعب المصرى ضد الإرهاب.

المشاركون يرفعون الأعلام المصرية وتعالى الأغانى الوطنية الفلسطينية.

تعالت أصوات الآلاف المشاركون فى مهرجان التضامن مع الشعب المصرى الذى أقامه الفلسطينيين بقطاع غزة بالهتاف لمصر وفلسطين، ومن بينها”تحيا جمهورية مصر العربية و تعيش فلسطين حرة عربية”، بعد أن بدأ المنظمون حفلهم بقراءة القرآن الكريم، ومن ثم الأغانى الفلسطينية والمصرية الوطنية التى تدل على وحدة الشعبين.
وأكد المشاركون الذين رفعوا الأعلام المصرية والفلسطينية حبهم العميق لمصر قيادة وشعباً ومساندتهم لها ضد الإرهاب.

بدوره، أكد المفوض العام للعلاقات الوطنية والعامة للهيئة العليا لشؤون العشائر، عاكف المصرى، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن هذا المهرجان عبارة عن رسالة شعبية ملؤها المحبة والتضامن الحقيقى من أهالى قطاع غزة إلى الشعب المصرى، وتأكيداً على أن الشعب الفلسطينى بكل مكوناته يرفض ما يحدث من إرهاب ضد مصر، التى هى سند للقضية الفلسطينية وجميع الدول العربية.

مهرجان فى حب مصر هو الأكبر
وشدد عاكف المصرى، على أن مصر وفلسطين شعب واحد ومصيرهم مشترك، مؤكدا أن الفعالية هى الأكبر فى قطاع غزة والتى يشارك بها آلاف المواطنين الفلسطينيين، فى مهرجان يتخلله كلمة للدكتور زكريا الأغا ممثلة منظمة التحرير، والقيادى فى حماس الدكتور إسماعيل رضوان.

بدوره أكد المحلل السياسى الفلسطينى طلال عوكل، أن كل الفصائل الفلسطينية ترسل رسالة من قطاع غزة إلى مصر، موضحا أن خيارات الفصائل تتبدل من وقت لآخر فيما عدا مع مصر التى نتعامل معها بأسس ثابتة.

من جانبهم، أكد أبناء الهيئة العليا لشئون العشائر فى المحافظات الجنوبية بقطاع غزة، المحتشدين الآن وسط قطاع غزة أن الاحتفال الذى يجرى الآن دعماً لمصر وشعبها فى حربهما ضد الإرهاب.

وأضاف المنظمون :”نحن مجتمعون على حب مصر”، الأمر الذى ألهب مشاعر الآلاف ممن شاركوا فى الحفل ورددوا هتافاً قوياً لمصر وشعبها.

قيادى حركة فتح: مصر صمام أمان محيطها العربى والأفريقى

قال زكريا الآغا، رئيس دائرة شئون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، إن عظمة مصر جعلت منها هدفاً من قوة الشر والظلام، من أجل تركعيها وتحطيم إرادتها، مضيفا:” كل هذا الضغط على مصر لأنها صمام الأمان لأهلها وأمتهعا ومحيطها العربى والإفريقى ولأمن وسلام العالم، واستهدافها يعنى استهداف الأمة العربية”.

وأضاف “الآغا” خلال كلمته بمهرجان دعم الدولة المصرية بقطاع غزة، قائلاً:”نقف وقفة إعزاز واكبار من أجل الشقيقة الكبرى وشعبها العظيم وحضارتها وثقافتها الأقدم والأعرق عبر التاريخ، وبهويتها التى دافعت دائماً عن أمتها العربية والإسلامية ودحرت الغزاة عن التراب العربى لتكون الحارس الأمين والقوى التى تعتمد عليه الأمة العربية فى مواجهة الطغيان”.

عادل عبد الرحمن: غزة لا تنسى دور مصر فى دعمها
وقال عادل عبد الرحمن، رئيس الجالية المصرية بقطاع غزة، إن المدينة الباسلة التى تعانى من ويلات الحرب والانقسام لم تنس دور مصر العظيم فى الوقوف إلى جانبهم فى مواجهة الأعداء الذين لا دين لهم ولا جنسية، مضيفا:”أهل غزة يعلنون تضامنهم مع مصر وشعبها ضد العدو الذى لا دين لها وجنسية”.

وشدد “عبد الرحمن”، خلال المهرجان الذى نظمه أبناء قطاع غزة تضامناً ومساندة للشعب المصرى، على وحدة مصر وفلسطين، وختم كلمته بترديد هتافات من بينها”عاشت فلسطين حرة عربية .. تحيا جمهورية مصر العربية”.


عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا..مئات الشاحنات تشكل طابورا بطول عشرين كيلومتر على حدود بولندا وبيلاروس

بينما لا يزال معبر كوزنيكا الحدودي بين بولندا وبيلاروس مغلقا وسط أزمة ...