euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia بالفيديو أحمد كريمة يكشف حقيقة زواج الإنس والجن: «في خلط» – نمساوى
الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو أحمد كريمة يكشف حقيقة زواج الإنس والجن: «في خلط»

بالفيديو أحمد كريمة يكشف حقيقة زواج الإنس والجن: «في خلط»

في مقطع فيديو منشور على موقع «يوتيوب»، ظهر الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، في برنامج «صوت الناس» على فضائية «LTC»، وذلك في مناظرة مع الشيخ حسين حسانين، وكان محور الحديث عن زواج الإنس والجن.

وكان الشيخ حسين حسانين يدّعي معالجته لبعض المرضى المتزوجين من الجن، بينما نفى الدكتور أحمد كريمة هذا الكلام، وقال: «الحقيقة أن العالم عالمان، هناك عالم الغيب وعالم الشهادة، عالم الشهادة هو الآن المحسوس، وعالم الغيب أُمرنا بالإمساك عنه».

وتابع كريمة حديثه: «الحقيقة في إشكالية في الثقافة الإسلامية، إن في خلط بين النص الشرعي -القرآن الكريم والسنة النبوية- وما بين اجتهاد تراثي»، وأضاف أنه يحتكم في هذه القضية إلى القرآن الكريم.

وذكر جزءًا من الآية 21 في سورة الروم: «وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا»، وأوضح كريمة: «هنا لابد من التماثل في الخلقة، لأن معلوم أن القوى العاقلة ثلاث، الملائكة من النور والجن من نار والبشر من تراب».

وأردف كريمة: «يستحيل التماثل أو التداخل، وإلا كما قال علماء العقيدة الإسلامية لأدى لاجتماع الجواهر، اللي هي الملك والجن والبشر في حيز واحد»، وختم: «هذا مستحيل».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعدام شنقا لليبى الجنسية ذبح سائقاً وسرق سيارته بالإسكندرية

قضت محكمة النقض دائرة الثلاثاء، اليوم، بالإعدام شنقا لـ” وسيم م م” ...