أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو.. أفضل لاعب في العالم للصم والبكم بائع فاكهة بالجيزة

بالفيديو.. أفضل لاعب في العالم للصم والبكم بائع فاكهة بالجيزة

مروة جمال
“فرشة” فاكهة في أحد شوارع الجيزة يقف خلفها الشاب طارق الجزار “يسترزق” بالحلال.. فالشغل الشريف ليس “عيبا” في اعتقاد طارق ذلك الاسم الذي قد لا يكون متداولًا لدى الكثيرين، رغم أنه أحد الأبطال المجهولين، فقد حقق عديد البطولات وحفر اسمه بحروف من ذهب في بطولات عالمية في كرة القدم للصم والبكم.

بداية الاهتمام
كان طارق يعيش حياته والرضا يملؤه، كان يحقق بطولة تلو الأخرى ولكن لا أحد يلتفت إلى إنجازاته تلك، ولكن منشورا واحدا على مواقع التواصل الاجتماعي كان كفيلًا بإلقاء الضوء عليه وعلى إنجازاته، وكلما انتشرت صورته كلما ازدادت أعداد الغاضبين من عدم تقدير بطل عالم للصم والبكم في كرة القدم، والحاصل على لقب أفضل لاعب في العالم ببطولة كأس العالم التي أقيمت في إيطاليا العام الماضي، “فيتو” التقت الجزار للتعرف عن قرب على حكايته وعن تجاهل إنجازاته.

الحكاية
“أنا بدأت من الشارع” بتلك الكلمات البسيطة بدأ الجزار سرد حكايته، مشيرًا إلى أن بدايته في عالم الرياضة كانت كأي مواطن يعشق كرة القدم وانطلق ليلعبها في شوارع منطقته حتى اللحظة التي تم اكتشاف موهبته فيها من قبل كابتن “محمد بدري” الذي اختاره ليلعب معه في الدوري الممتاز ب وصعدا بعدها إلى الدوري الممتاز أ، وبعدها جاءت مرحلة المنتخب، “قدرت إني أدخل منتخب الصم والبكم وسافرنا وربنا كرمنا إننا خدنا تاني كأس عالم وتتوالى السنوات حتى وصلت لأفضل لاعب للصم والبكم السنة اللي فاتت”.

الحياة صعبة
“أنا بقالي 13 سنة بـ”أبيع” في الشارع وبشتغل هنا في الوقت اللي مش بكون فيه مع المنتخب.. وعايش أنا وإخواتي كل واحد رزقه على قده واحنا خمس إخوة عايشين مع بعض في بيت واحد”.

وعن أحوال الصم والبكم قال الجزار “حقهم مهدور”، وفيما يتعلق بتقديم وزير الشباب والرياضة 60 ألف جنيه مكافأة له أكد الجزار هذه المعلومة ولكنه أشار إلى أنه رفض المكافأة حتى يتم منح مثلها لكل زملائه في المنتخب مؤكدًا أنه وفقًا اللائحة يحق لمن يعاني من إعاقة ذهنية أن يتسلم مكافأة قدرها 250 ألف جنيه لذا فإن المكافأة التي قدمها الوزير ضعيفة بالنسبة له ولزملائه مقارنة بإنجازاتهم.

رسالة إلى الرئيس
وعبَر الجزار عن أمنية دفينة في نفسه بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا “أنا نفسي أشوف الرئيس السيسي وأقوله بص على الصم البكم هو أكتر حد هيحس بينا لأنه الرئيس واحنا ولاده”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا.رشته بالبنزين وولعت فيه.. وعدها بالجواز وضحك عليها

كتب: ضياء السقا أنهت سيدة حياة نجار جارها بمنطقة الهرم، حرقا، بعدما ...