الرئيسية / أخبار متفرقة / بالفيديو.. أمريكا تضرب القاعدة الجوية السورية بـ59 صاروخًا

بالفيديو.. أمريكا تضرب القاعدة الجوية السورية بـ59 صاروخًا

لقاهرة – (مصراوي):

أكد مسؤول أمريكي إطلاق واشنطن “59 صاروخا موجها عالي الدقة” على أهداف في سوريا، مشيرا إلى أن الضربة الأمريكية بصواريخ توماهوك على القاعدة الجوية السورية في حمص تمت بالفعل.

وقال مسؤول أمريكي آخر “لموقع سكاي نيوز عربية” إن إطلاق الصواريخ جاء من مدمرات للبحرية الأمريكية في شرق البحر المتوسط على عدد من الأهداف بالقاعدة الجوية.

وأضاف أن “نظام الأسد استخدم في الهجوم الكيميائي على خان شيخون عنصرا مشابها للسارين .

ويلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطابا بعد قليل حول القصف الأمريكي للأهداف في سوريا.

وكانت موسكو حذرت واشنطن من أي عمل عسكري محتمل في سوريا.

ننشر أهم المعلومات عن صواريخ توماهوك الأمريكية

شن الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، غارات جوية على قاعدة عسكرية سورية في حمص، بصواريخ “توماهوك” العابرة للقارات، عن طريق مدمرات للبحرية الأمريكية في شرق البحر المتوسط.

وصواريخ “توماهوك”، بمثابة طائرة صغيرة غير مأهولة، قادرة على ضرب الأهداف بدقة متناهية، ويقتصر استخدامها على البحرية الأمريكية والبريطانية فقط، واستخدمتها واشنطن في حروب العراق وأفغانستان وليبيا.

ويمكن للصاروخ الطيران بمستوى منخفض بحيث لا يمكن لأجهزة الرادار رصده، وتجري برمجته لضرب الأهداف المعنية قبيل إطلاقه، إلا أن النسخة الحديثة من “توماهوك” تتيح إعادة برمجته إثناء طيرانه بعد إطلاقه.

ويبلغ طول صاروخ “توماهوك” 18 قدما، وهو مزود بأجنحة يبلغ طول الجناح 9 أقدام، ويمكنه الطيران لمسافة من 805 إلى 1600 كيلومتر بسرعة تصل إلى 880 كيلومترا فى الساعة.

وجرى تطوير “توماهوك” في فترة السبعينيات من القرن الماضي واستخدم للمرة الأولى من قبل الولايات المتحدة أثناء عملية “عاصفة الصحراء” العام 1991.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان. المستشفيات لم تعد قادرة على استيعاب المصابين

أعلن الصليب الأحمر اللبناني، اليوم الأربعاء، أن الانفجار الذي وقع بمرفأ بيروت ...