أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو .. أميرة سعودية سفيرة في أمريكا

بالفيديو .. أميرة سعودية سفيرة في أمريكا

حمزة شعيب
أشاد الإعلامي عمرو أديب بقرار المملكة العربية السعودية بتعيين الأميرة ريما بنت بندر سفيرة للملكة في واشنطن، قائلا: خطوة جبارة، وهنيئا للمرأة السعودية”.

وتابع “أديب”، خلال تقديمه برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، أنه أمر يحدث لأول مرة، لافتا إلى أن الأميرة ريما بنت بندر من بيت دبلوماسي، متوقعا لها أداء جيدا، وأن تحدث تغييرا في العلاقات بين واشنطن والمملكة.

الأميرة ريما كان لها العديد من التصريحات التي طالبت فيها بالعمل أكثر لرؤية تغييرات في نظام ولاية الرجل على المرأة في السعودية واصفة قرار رفع الحظر عن قيادة المرأة في المملكة بأنه يمثل أكثر من “قمة جبل الجليد”.

عملت الأميرة ريما كمستشارة في مكتب ولي العهد، كما عملت كوكيلة للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة، وحصلت على شهادة بكالوريوس الآداب من كلية مونت فيرون بجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الامريكية عام 1999م، وأصبحت أول امرأة تتولى اتحاد متعدد الرياضات في المملكة من خلال منصبها كرئيسة للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وفقا لتقرير نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

أرفع أصدق عبارات الشكر والامتنان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله- على هذه الثقة الكريمة الغالية بتعيني سفيرة في الولايات المتحدة الامريكية
وسأعمل بإذن الله لخدمة وطني وقادته وكافة أبنائه
ولن أدخر جهداً في سبيل ذلك ????

عملت إلى جانب وزارة التعليم لتأسيس التعليم الرياضي للفتيات في المدراس، ومشاركة النساء في العديد من المنافسات الرياضية، وكان لها دور كبير في الالتفات والتوعية بمشكلة صحية كبيرة وهي سرطان الثدي، وعملت في منصب الرئيس التنفيذي لشركة ألفا انترناشونال/ هارفي نيكلز، حيث دخلت ضمن قائمة مجلة “فاست كومباني” الأمريكية للأشخاص الأكثر إبداعاً عام 2014، وفقا للوكالة السعودية.

أطلقت الأميرة مبادرة 10ksa التي تمكنت من الدخول إلى موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بعد صناعة أكبر شريط وردي في العالم الذي يرمز لمكافحة سرطان الثدي، كما أنها المؤسس لمبادرة ألف خير، واختيرت لتكون في المرتبة السادسة عشرة ضمن قائمة مجلة “فوربس الشرق الأوسط” لأقوى 200 امرأة عربية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا.رشته بالبنزين وولعت فيه.. وعدها بالجواز وضحك عليها

كتب: ضياء السقا أنهت سيدة حياة نجار جارها بمنطقة الهرم، حرقا، بعدما ...