الرئيسية / أخبار متفرقة / بالفيديو: إبراهيم عيسى لـ BBC: النظام المصري ضاق صدره ولم يعد يسع إلا نفسه

بالفيديو: إبراهيم عيسى لـ BBC: النظام المصري ضاق صدره ولم يعد يسع إلا نفسه

إسلام الطوانسي
قال الكاتب والصحفي إبراهيم عيسى، إن رواية «مولانا» صدر منها 14 طبعة منها 3 نسخ لدار قطرية إنجليزية، تم إغلاقها وكان هذا عام 2012، وكانت وقتها العلاقات القطرية المصرية علاقات طيبة.

وطالب عيسى في حواره لبرنامج “بتوقيت مصر” المذاع على قناة “BBC”، بضرورة التفرقة بين الشعب القطري والدولة القطرية، فالشعب القطري بالنسبة له شعب شقيق وصديق شأنه شأن الشعوب العربية لا يحمل تجاههم أى ضغينة، ولكن البعض يحاول أن يلصق بعض التهم به باتهامه بأنه مشارك فى دار قطرية للنشر.

وعن إيقاف برنامجه على قناة “القاهرة والناس” ، قال إن هناك ضغوطا كبيرة وقعت على البرنامج وذلك بسبب التعامل معه على أنه أبعد من كونه أكثر من برنامج تليفزيوني، لافتا إلى أن النظام المصري ضاق صدره منه ومن برنامجه ومن كل شيء، لافتا إلى أن النظام لم يعد يسع صدره لأى شيء إلا للنظام نفسه.

وكشف الكاتب والصحفي إبراهيم عيسى، كواليس إيقاف برنامجه «مع إبراهيم عيسى» الذي كان يذاع على قناة «القاهرة والناس»، وأثيرت حوله الكثير من التساؤلات.

وقال عيسى، في حواره لبرنامج «بتوقيت مصر» المذاع على قناة «BBC» ، إن إيقاف البرنامج تم بالتشاور معه ، قائلا :«تناقشت مع طارق نور مالك القناة في الموضوع، قالي فيه مصيبة وهناك مصيبة أكبر، فإلى أى حد ننتصر للمصيبة الحالية أم المصيبة الأكبر القادمة، فقلت خلينا فى المصيبة الحالية ووافقت على وقف البرنامج».

وتابع عيسى،« النقاش مع مالك القناة أمر طبيعي، ومن الطبيعي أن أكون حريصا على القناة الجميلة اللى عملت بها وأحرص على مصيرها ونجاحها وحريص على بقائها، وكان لابد من اتخاذ موقف به إيثار من أجل بقاء الكيان، والقرار اتخذ بشكل أكبر مما يتخيله أحد، ليس بيد مدير المحطة وصاحبها».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة رجل من آثار كورونا بعد خروجه من المستشفى!

أفادت تقارير بأن رجلا من المملكة المتحدة توفي نتيجة آثار طويلة المدى ...