الرئيسية / أخبار متفرقة / بالفيديو: استقالة قاضي قضاة الأردن بعد “خطبة نارية” ضد حكام الخليج

بالفيديو: استقالة قاضي قضاة الأردن بعد “خطبة نارية” ضد حكام الخليج

رشا عبد الخالق
قدم رئيس القضاة الشرعيين في الأردن، أحمد هليل، استقالته من جميع مناصبه الرسمية اليوم، الأحد، بعد يومين فقط من إلقائه خطبة صلاة الجمعة، أثار فيها حفيظة الشارع الأردني لما تضمنته من مطالبات، وصفها البعض بـ”المذلة” من حكام وملوك الخليج لدعم الأردن ماليًا.

ونقلت صحيفة “الرأي” الرسمية، تأكيدًا لقبول استقالة هليل، الذي يتقلد موقع قاضي قضاة الأردن، وإمام الحضرة الهاشمية، دون أن يعلن هليل نص الاستقالة أو الأسباب التي دفعته إلى ذلك.

وأثارت خطبة “هليل”، على مدار اليومين الماضيين ضجة واسعة النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تنوعت الانتقادات بين الساخطة والمطالبة باستقالته، وبين المتندرة دون أن تخلو تعليقات نشطاء من “السخرية” من مضامين الخطبة التي شكلت “صدمة ومفاجأة” لدى قطاعات واسعة من الأردنيين.

وقال هليل في خطبته: “أخاطب بصفتي إماما للأمة وعالما من علمائها، قادة الخليج وحكام الخليج، وأخاطب حكماء الخليج وملوك الخليج وضيوف الخليج وأمراء الخليج، ونحن نقدر لهم مواقفهم التي وقفوا بها مع إخوان لهم على مر الأيام نقول لهم بكل تقدير واحترام يا إخواننا ويا أهلنا ويا أولي الأمر في هذه الأمة بلغ السيل الزبى.. حذار ثم حذار ثم حذار أن يضعف الأردن أو أن يتأذى الأردن أو أن يحاط بالأردن والأمور أخطر من أن توصف”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا مهددة بالطرد من حلف الناتو

حول ما إذا كان يمكن للناتو طرد تركيا من الحلف ، كتب ...