euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia بالفيديو .. الحسيني: لا أظن «جنينة» أخطأ بتقديره حجم الفساد 600 مليار جنيه – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / بالفيديو .. الحسيني: لا أظن «جنينة» أخطأ بتقديره حجم الفساد 600 مليار جنيه

بالفيديو .. الحسيني: لا أظن «جنينة» أخطأ بتقديره حجم الفساد 600 مليار جنيه

قال الإعلامي يوسف الحسيني، مساء أمس الخميس، إنه لا يظن أن المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، أخطأ حينما صرّح بأن حجم الفساد في مصر يُقدّر بـ600 مليار جنيه، ذلك التصريح الذي عُزل على إثره من منصبه، واتُهم بإشاعة أخبار كاذبة لإحداث بلبلة وفتنة بالشارع المصري.

وتعقيبًا على قضاء محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، بتأييد حكم أول درجة الصادر ضد «جنينة»، بالحبس لمدة عام، مع إيقاف تنفيذ عقوبة الحبس لمدة ثلاث سنوات، مع تأييد تغريمه وإلزامه بالمصاريف الجنائية؛ أضاف الحسيني، «أنا لا انتقد أحكام القضاء، إلا أنه هل أخطأ المستشار جنينة في هذا الرقم، خاصةً وأننا نقرأ يوميًا في الجرائد وقائع فساد بالملايين».

تابع الحسيني، خلال تقديمه برنامج «السادة المحترمون»، عبر فضائية «أون لايف»، «هل أخطأ المستشار جنينة عندما تحدث عن فساد بهذا الحجم، مع أننا نعلم أن هذا الرقم يقترب من حجم الفساد المتعلق بالاستيلاء على أراضي الدولة؟، هل أخطأ المستشار جنينة عندما صرّح بهذا الرقم وذكره في تقريره مع أننا كان لدينا لجنة تقصي حقائق عن القمح أكدت أن هناك فساد في القمح فقط يكاد يقترب من هذا الرقم؟».

استكمل: «شيء غريب للغاية، على كلٍ، أنا لا أظن أن المستشار هشام جنينة أخطأ في هذا الرقم، لكن ربنا يحلها من عنده». وكانت محكمة أول درجة، جنح القاهرة الجديدة، قضت بمعاقبة «جنينة»، بالحبس سنة مع الشغل وغرامة 20 ألف جنيه وكفالة 10 آلاف جنيه، مع عدم جواز نظر الاستئناف المقدم من قبل المدعي بالحق المدني، فيما أيّدت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، الخميس، الحكم بالحبس لمدة عام، مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات، وتأييد تغريمه وإلزامه بالمصاريف الجنائية، على خلفية اتهامه بإشاعة أخبار كاذبة لإحداث بلبلة وفتنة بالشارع المصري.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...