الرئيسية / أخبار متفرقة / بالفيديو.. «الشركة السعودية للكهرباء» عن فصل الـ45 موظفًا بتبوك: لا علاقة لنا بهم.. والمتضررون يوضحون

بالفيديو.. «الشركة السعودية للكهرباء» عن فصل الـ45 موظفًا بتبوك: لا علاقة لنا بهم.. والمتضررون يوضحون

بدر الجبل – تبوك- سبق
أكدت الشركة السعودية للكهرباء التزامها بتقديم خدمة كهربائية موثوقة وآمنة لكافة المشتركين بجميع مناطق المملكة، من خلال كوادر وطنية مدربة ذات كفاءة عالمية.

جاء ذلك خلال رد الشركة على ما نشرته “سبق” بعنوان: “في خبر صادم لـ45 موظفًا بتبوك… إنهاء خدماتك الخميس”، مشيرة إلى أن ما نشر عن فصل كهرباء تبوك لنحو 45 موظفًا؛ غير صحيح، وأن الموظفين الذين أشارت إليهم الصحيفة لا يعملون لديها، بل يعملون بشركة مقاولات، وأنه لا علاقة لها بالقضية من قريب أو بعيد.

وأوضحت الشركة أنهم لا يتبعون للشركة ولا يتقاضون رواتبهم منها، ولم يسبق أن تم تعيينهم ضمن كوادر السعودية للكهرباء، مؤكدة أن لديها سياسات ومعايير صارمة بشأن اتخاذ أي إجراءات بحق موظفيها، وأنها تعمل على توظيف وتدريب الكوادر الوطنية بكافة قطاعاتها، وهي سياسات تحرص على الاستقرار الوظيفي ورفع كفاءة هؤلاء الموظفين.

وأشارت إلى أن معدل نسبة التوطين لديها يصل إلى نحو 90%، وأنها ماضية في تنفيذ مزيد من توطين الكفاءات الوطنية بكافة مجالات صناعة الطاقة الكهربائية، وفقًا لرؤية المملكة 2030 في هذا الشأن، وخططها الطموحة في تنفيذ مشاريع كهربائية كبرى بأيادٍ وطنية تجعل المملكة مركزًا إقليميًّا للصناعات الكهربائية في المنطقة.

من جهتهم، أوضح الموظفون المتضررون لـ”سبق”، أن الشركة السعودية للكهرباء لديها علم بأن العقد الموحد، الذي أُشير إليه في الخبر المنشور، يعني العقد المبرم بين الشركة المتعهدة لتوفير عاملة الأجر بالساعة والشركة السعودية للكهرباء، وأنهم لم يدّعوا أنهم موظفون رسميون، مشيرين إلى أنه تم ترسيم بعض زملائهم قبل فترة ضمن كوادر الشركة السعودية للكهرباء بعد أن كانوا بعقد موحد.

وقالوا: إنهم يعملون مع الموظفين الرسميين داخل مقر الشركة السعودية للكهرباء ولم يعملوا خارج الشركة أبدًا، ومن ضمن الوظائف التي يعملون بها: “قراء عدادات، وفني كهرباء وصيانة عدادات، وفرق صيانة وطوارئ”، وبوظيفة “فصل وإعادة التيار”، وغيرها من الوظائف الإدارية داخل مقر الشركة السعودية للكهرباء.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الليبي: تأمين المنطقة الشرقية والحدودية مع مصر بمنظومة “إس 300”

أكد “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر، يوم الثلاثاء، أنه أتخذ ...