الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو: الشيخ أحمد كريمة يغادر استوديو قناة ألمانية غاضبا على الهواء

بالفيديو: الشيخ أحمد كريمة يغادر استوديو قناة ألمانية غاضبا على الهواء

كريـم الـخطيب
استنكر الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر الشريف، واقعة الفتاة المصرية التى أطلقت على نفسها «الأم العازبة»، موضحا أن هذه الفتاة خططت واستهانت بحدود وشرع الله عز وجل واتفقت مع شاب غرر بها وأدي ذلك الي انجاب طفل، لذلك عليهم أن يتحملا خطأهما.

وقال «كريمة» خلال برنامج «شباب شو» المذاع على قناة «DW»، إن المجتمع العربي والإسلامي يرفض هذه العلاقات المشبوهة لان هذا يعتبر ابن زنا والشرع يرفض ذلك.

وتابع قائلا: «في هذه الحالة الولد ينسب الى أمه وهذا متفق عليه في الشريعة، مستشهدا بقول الله تعالي “ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله فإن لم تعلموا آباءهم فإخوانكم في الدين ومواليكم».

وقطع مقدم برنامج «شباب شو» كلامه بقوله، «هذه الواقعة حرية شخصية وهي تختلف عن الإرهاب والتطرف ولابد ان نكون في صلب الموضوع، وكان لابد للمجتمع أن يقف بجانب الفتاة من أجل طفلها البريء الذي ليس له ذنب»، متابعا «يا شيخ انت لا تستطيع إدارة الحلقة ولا تسألني هل أنت مسلم او غير مسلم ولأي دين أنتمي وهذا واجبي ان أسأل».

فرد عليه «كريمة» بانفعال “اسمع الي القرآن ياأخي، ومن الواضح انك غير مسلم، وليس عندك مهنية الإعلام، وأنا لا اوفق علي هذا العبث وانت غير محايد لانك قطعت كلامي أكثر من مرة، وأنت لا تحترم العلماء والإسلام، وتحلل العلاقات غير المشروعة، انتم تبررون الأخطاء وتشجعون على العلاقات المشبوهه والمحرمة، مضيفا «لماذا لا تحترم رأي الشرع او تسمع الي القرآن الكريم ولا تحترم الفقهاء والسنة، أنا لن اكمل معك البرنامج “.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزوج: موتهم لما عرفت أن مراتى قتلت بنت الجيران

أمرت النيابة العامة بحبس متهم بقتل زوجته وابنتيه عمدًا أربعة أيام احتياطيًّا ...