الرئيسية / بانوراما نمساوى / بالفيديو: الطلاق الشفهي دمر الكثير من البيوت

بالفيديو: الطلاق الشفهي دمر الكثير من البيوت

عبدالصمد ماهر
قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تطرق خلال كلمته في احتفالات الشرطة، إلى أمور عديدة وهامة أبرزها ما يتعلق “بالطلاق الشفهي”، والخلاف بين العلماء عليه في ظل نسب الطلاق الكبيرة التي من شأنها أن تدمر بيوتًا.

وأضاف الإبراشي، خلال برنامجه«العاشرة مساءً» المذاع عبر فضائية«دريم»، إن حالات الطلاق تزيد بشكل كبير جدًا، بما يجعلنا ندق ناقوس الخطر أمام بعض الفتاوى التي تقبل التأويل والاختلاف.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن التحديات التي تواجهها مصر لن تنتهي بعد، وإن المعارك التي نخوضها اليوم من أجل تحقيق التنمية الشاملة، وإثبات أن المصريين قادرون على صنع المستقبل.

وأضاف “السيسي”، في كلمته خلال الاحتفال بأعياد الشرطة الخامس والستين، في قاعة المؤتمرات الكبرى بأكاديمية الشرطة، صباح اليوم الثلاثاء، كما انتصرنا في معارك الامس، سوف ننتصر في معارك اليوم بإذن الله.

وتابع: لقد تغير الكثير في مصر خلال الستين عاما الماضية، حيث تضاعف عدد السكان بأكثر من أربع أضعاف، ما تعدي زيادة الجهود التنموية بأضعاف هذه النسبة لتحقيق تقدم حقيقي يشعر به المواطنون.

وأشار السيسي إلى أن التعداد فرصة عظيمة للحصول علي هذه البيانات، مناشدًا المجتمع المصري المساعدة لإنجاح التعداد السكاني، مضيفًا أنه سأل رئيس جهاز التعبئة والإحصاء عن نسب الطلاق، فرد قائلًا : 900 ألف يتم زواجهم كل عام، ويتم طلاق 40% منهم خلال 5 سنوات.

ولفت “السيسي” إلى أن نسب الطلاق العالية تعني إنفصال زوجين وتأثير بالسلب علي الأطفال والأجيال الجديدة، مضيفًا أننا كدولة معنية لا بد أن نصدر قرارا بألا يتم الطلاق إلا أمام المأذون للحد من تلك النسب العالية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تستدعي سفيرها في أنقرة.فيديو

قررت فرنسا استدعاء سفيرها لدى تركيا اليوم السبت على خلفية تصريحات أطلقها ...