بالفيديو .. بعد ان علم شباب مصر البلطجة .. مافيا «محمد رمضان» تتربع على عرش يوتيوب مصر

كتب – محمد علي هاشـم
حققت أغنية الفنان محمد رمضان الجديدة “مافيا” أكثر من 24 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب خلال أسبوع من طرحها.

وتربعت على ترند الموقع في مصر .
وقالت الناقدة ماجدة خير الله في حديث لأحد المواقع الفنية :

“أعجبت بأغنية “مافيا”، وشاهدتها أكثر من مرة، الكليب يتضمن فكرة لطيفة وتم إخراجها بطريقة جيدة، ويتضح من خلالها تكاليف انتاجيه عالية، ومحمد رمضان دمه خفيف”.

وتابعت: عندما يقول محمد رمضان “مافيا” فالأمر يختلف هنا تماما عن “نمبر وان”، لأنه لم يمح الباقين كما كان في الاغنية السابقة كما انه ليس مؤلف الأغنية، الكثيرون يتجاهلون هذه النقطة”.

وأضافت: “لو لم تعجب فكرة البلطجة البعض، فهو قدم أعمالا أخرى مختلفة وناجحة، وتعرضه للهجوم من وجهة نظري قد يكون بسبب نجاحه المفاجئ والسريع وهو ما جعله متلقي لضربات الأخرين، كما أن محمد رمضان له بعض التصرفات أحيانا قد تكون ساعدت في ذلك، ويبدو أن البعض استكثر عليه النعمة التي وهبه الله إياها، بعدما كان شخص بسيط الحال، وأندهش من هؤلاء فما الذي يغضبهم من ذلك؟”.

وقال الناقدة الفنية: “أحب أن أوجه تحية خاصة لياسر سامي مخرج أغنية “مافيا”، فهو قدم محمد رمضان بشكل جيد، والكليب به لمسات فنية جميلة، واختيار المجموعات المشاركة في الكليب وملابسهم والإكسسوار ونوع الأسلحة قديم الطراز الذي كان يتواجد في فترة الثلاثينيات، فكل ذلك خرج للمشاهد في صورة رائعة”.

وأوضحت: “البعض يحاول أن يأكل عيش من وراء الهجوم على شخص، فمثلا فوجئت بنماذج غريبة تهاجم محمد رمضان لمجرد ظهوره عاري الصدر، وكأنهم يتحدثون هنا عن فتاة وليس رجل، فهل هذا يعقل أم وصلنا لحالة خلل؟ فهناك الكثير من الفنانين يظهرون عراة الصدر في أعمال فنية متعددة مثل أحمد رمزي وفريد الأطرش وعبد الحليم أيضا وغيرهم، وهل الألعاب الرياضية التي لا يرتدون فيها سوى شورت فقط، ينتقدونها أيضا أم ماذا؟”