الرئيسية / بانوراما نمساوى / بالفيديو.. تحملت «الخيانة» وأنقذت ابني من «الإدمان».. تصريحات مثيرة لسمية الألفي

بالفيديو.. تحملت «الخيانة» وأنقذت ابني من «الإدمان».. تصريحات مثيرة لسمية الألفي

ظهرت الفنانة سمية الألفي أمس الأربعاء مع الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب في برنامج “فحص شامل” المذاع على فضائية “الحياة”، وصرحت بعدد من التصريحات التي لفتت انتباه الكثيرين، تستعرض “التحرير” عددًا منها فى التقرير التالى.

طبيعة مرضها النادر كشفت الفنانة سمية الألفي عن طبيعة المرض الذي أصيبت به، موضحة أنها كانت تعاني من آلام مبرحة في الظهر أضعفت من قدرتها على المشي والحركة، وأوضحت أن الأطباء في مصر لم يتمكنوا من تشخيص حالتها مما اضطرها للسفر غلى سويسرا، ليكتشف الأطباء هناك أن هناك تراكمًا لسائل النخاع الشوكي على الأعصاب في منطقة الحوض والرحم وهو ماسبب لها الآلم الدائم.

وأشارت سمية إلى أنها أجرت عملية جراحية قام على إثرها الأطباء في سويسرا بتركيب جهاز في منطقة العمود الفقري، ولكن العملية فشلت بعد أربعة أشهر لتقوم بإجراء عملية جراحية أخرى ولكنها فشلت أيضًا.

وأوضحت أنها أجرت عمليتين في ألمانيا ولكن مع استمرار الألم قررت أخيرًا الذهاب إلى أمريكا، فقاموا بتركيب جهاز لها في منطقة البطن يقوم بضخ المورفين يوميًّا إلى مناطق الألم بالجهاز العصبي، وهو ما منحها القدرة على التحرك بشكل طبيعي وممارسة الرياضة يوميًّا.

دورها في الاعتراف بحفيدتها “لينا”
أوضحت الفنانة سمية الألفي بعض التفاصيل التي تتعلق باعتراف ابنها أحمد الفيشاوى بابنته “لينا”، ودورها في تلك القضية التي استمرت ما يقرب من 3 سنوات.

وقالت سمية خلال الحوار إنها كانت رافضة فكرة عدم الاعتراف بالطفلة، ولكنها لم تتدخل بشكل حاسم لإجبار ابنها على الاعتراف بنسب ابنته، مشيرة إلى أن تلك الخطوة جاءت من خلال ابنها أحمد الفيشاوي قائلة “إنها فوجئت بدخوله عليها عندما تمت لينا 3 سنوات، وقال لها إنه عائد من عند ابنته، لافتة إلى أنها أخدته في حضنها، قائلة له “برافو عليك يا أحمد، أنا كده ارتحت”.

كما وقصت سمية كيف كانت رؤيتها الأولى لحفيدتها، قائلة “إن اللقاء جاء بعد 3 سنوات في منزلها، حيث أحضرها أحمد ووالدتها وجلسا معًا لمشاهدة أفلام الكرتون”.

خيانة فاروق الفيشاوي
كشفت الفنانة سمية الألفي عن كيفية تعاملها مع الخيانة المتكررة لزوجها السابق الفنان فاروق الفيشاوي، وقالت خلال البرنامج إنها لم تضبط زوجها وهو يخونها، لكنها كانت تتلقى دائمًا معلومات من صديقاتها اللاتي كن يطالبنها بضبطه متلبسًا.

واوضحت أنها كانت ترفض الاستماع لنصائح صديقاتها مبررة أنها لا تستطيع وضع “الفيشاوي” في مثل ذلك الموقف، كما أبدت رأيها في الخيانة قائلة: “الخيانة خيانة مشاعر مش خيانة جسد.. الخيانة الجسدية مش بعتبرها خيانة، بس خيانة الفكر دي اللي بعتبرها خيانة”.

وعبرت عن حبها الشديد لزوجها السابق “فاروق” وهذا ما كان يجعلها تسامحه، قائلة: “حبي لفاروق.. الحب كل ما كان كبير وعميق بيدي فرصة للتسامح.. أنا كنت عارفة أنه بيحبني بس هو ضعيف أمام الجنس الآخر، فأنا عذرته”.

إدمان طليقها “الفيشاوي” للمخدرات
قالت سمية إن فترة علاج طليقها الفنان فاروق الفيشاوي كانت من أصعب المراحل، إلا أنه كان لدية إرادة كبيرة للإقلاع عن الإدمان.

واضافت أن المدمن إذا تم إجباره على الإقلاع سيعود له مرة أخرى، مشيرة إلى أنها قدمت المساعدة والمساندة لزوجها وأقنعته بأنه قادر على العلاج، قائلة: “ده دور أى زوجة لما زوجها يكون في الموقف ده فلازم تقف جانبه وتقويه.. ده دور طبيعي أنا عملت اللي المفروض يتعمل”.

وعند سؤالها عن ابنها أحمد وإذا ما كان اتخذ نفس طريق والده في الإدمان، ردت قائلة: “كان على وشك”، إلا أنها اكتشفت ذلك في اللحظة الأخيرة وأنقذت الموقف”.

بكاؤها على الهواء بسبب أشقائها
قالت الفنانة سمية الألفي إن وفاة شقيقتها سلوي كان من أصعب المواقف التي مرت عليها خاصة أنها كانت الأقرب لها، موضحة أنها فقدت شقيقها “أحمد” بفترة ليست ببعيدة، وبينت أنها تتقبل فكرة الموت ولكن الفراق هو الأصعب، فقالت باكية: “الفراق صعب.. أنا بتقبل فكرة الموت لأنه حقيقة زي الميلاد بالظبط”.

وأشارت إلى أنها لا تتحدث عن أشقائها على أنهم غير موجودين، بل تعتبرهم موجودين فى مكان أبعد.

موقفها من الحجاب
أوضحت الفنانة سمية الألفي أن فكرة اعتزالها التمثيل كانت مفاجأة ولم تخطط لها، كما أوضحت رأيها في الحجاب قائلة: “الحجاب اختلف حوله الفقهاء والشيوخ فيما أنه فرض أو لا”.

وأضافت: “لا أعرف ما علاقة اعتزال الفن بارتداء الحجاب، لأن الفن مش حرام وليس جريمة، والفنانة اللي تمثل بحجاب هي حرة، ولكن أنا غير مقتنعة بهذا الأمر لأن الدين ليس بالملابس ولا بالطقوس وإنما في القلب بيني وبين ربي”. وتابعت قالة: “ممكن بنت تبقى لابسة حجاب ومش متدينة والحجاب مش هو اللى يدخلنى الجنة وإنما الإيمان الحقيقى والتسامح والسلام الذى أحققه لنفسى هو اللى هيدخلنى الجنة مش حتة إيشارب تربطه البنت وتسلك سلوك آخر، زى المحجبة اللى تمشى على الكورنيش مع صديقها”

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: هجوم عنيف من أحمد موسى على وزير الأعلام: «عمل مصيبة.. واللي عمله لا يليق بوزير»

شن الإعلامي أحمد موسى هجوماً عنيفاً على وزير الدولة لشئون الإعلام، أسامة ...