الرئيسية / أخبار عربية / بالفيديو.. تعرف على أسباب انسحاب رئيس الوفد الليبى من اجتماع «الأوابك» بالقاهرة

بالفيديو.. تعرف على أسباب انسحاب رئيس الوفد الليبى من اجتماع «الأوابك» بالقاهرة

كتب: احمد أبو حجر
تعليقاً على انسحابه من الاجتماع المغلق لمنظمة الدول العربية المصدرة للنفط “الأوابك”، أكد مصطفى صنع الله، رئيس مؤسسة النفط الليبية والقائم بأعمال وزير النفط الليبى، أن انسحابه بسبب إغفال الاجتماع للترشح الليبى لمنصب أمين عام المؤسسة لدورتها المقبلة، قائلا، “إنه تم التمديد للأمين العام الحالى بطريقة اللوبى”.

وأضاف “صنع الله”، فى تصريحات صحفية عقب انسحابه من الاجتماع المغلق، أنه من الواضح وجود لوبى من عدد من الدول، رفض تسميتها، وراء التمديد للأمين العام الحالى بطريقة غير مهنية على الإطلاق، مع إغفال الترشح الليبى القوى للمنصب، وهو لوزير النفط الليبى الأسبق ورئيس المؤسسة سابقاً، بجانب رئاسته لواحدة من الشركات النفطية وعمله فى الخارج بأكثر من شركة نفطية عالمية، لافتاً إلى أنه لم يتم ذكر الترشيح الليبى من الأساس فى كلمة رئيس الدورة الحالية، وتم التمديد للرئيس الحالى، والذى لا يوجد اعتراض على شخصه، وإنما الاعتراض على عدم وجود جديد يقدمه بعد 9 سنوات لرئاسته.

ونفى “صنع الله” أن تكون الأوضاع الليبية الحالية هى السبب وراء عدم اختيار الترشيح الليبى، قائلا، إن مؤسسة النفط الليبية مستقرة وعلاقتها الخارجية جيدة جداً بجميع دول العالم، وأن أعمالها فى إنتاج وتصدير النفط مستمرة بشكل طبيعى فى جميع أنحاء ليبيا، مشيراً إلى أن الوفد الليبى سيتخذ الموقف المناسب للرد على ما حدث بالاجتماع، لأن ليبيا دولة مؤسسة للمنظمة منذ 49 عاماً، وما حدث لا يليق بها، على حد تأكيده.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...