الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو. تعليق وزارة السياحة على منع ارتداء “المايوه الشرعي”

بالفيديو. تعليق وزارة السياحة على منع ارتداء “المايوه الشرعي”

شروق مجدي
قال عبد الفتاح العاصي، وكيل وزارة السياحة للرقابة على المنشآت الفندقية، إن الوزارة تلقت خلال العام الماضي العديد من البلاغات حول منع بعض الفنادق ما يُعرف بـ”المايوه الشرعي” أو “المايوه الكامل”.

أضاف خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “هنا العاصمة” الذي يعرض على قناة CBC، وتقدمه الإعلامية دينا زهرة أن الوزارة أجرت نقاشا مع غرفة الفنادق، التي تمثل مستثمري الفنادق، وأبدى هؤلاء المستثمرين أسبابهم، كما أبدت الوزارة رأيها كجهة إدارية مشرفة.

أشار إلى أن الفنادق تمنع بالأساس الأشخاص الذين يقوموا بالسباحة وهم يرتدون ملابسهم العادية، مؤكدًا أن حمامات السباحة مختلفة عن البحر، لأنها تحتوي على مواد كيميائية لتطهير تلك المياه بصورة دورية من خلال “الفلاتر”، ولذلك يجب الحفاظ على المياه من خلال سياسات معينة لأنه في حال أي حدوث أي مشكلة للمياه ستضر الجميع، وذلك الضرر يمكن أن يحدث من خلال الملابس العادية.

أكد أنه لا مشكلة في “المايوه الكامل” ما دام مصنوعا من خامة متعارف عليها لا تضر بمياه حمام السباحة، وليست مجرد ملابس عادية، مضيفًا أنه في حال كان اعتراض الفندق لأسباب شكلية ليست من أجل النظافة العامة، فيجب على الفندق التنبيه أنه لديه قواعد معينة لنزول حمام السباحة ويقبل المواطن النزول بالفندق واتباع القواعد أو يرفض ويبحث عن فندق آخر.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. تاجر مخدرات يروج لبضاعته مباشر

داول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو لأحد تجار المخدرات، ...