أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / بالفيديو..تفاصيل جديدة عن قاتل الناشطة السورية وابنتها في تركيا

بالفيديو..تفاصيل جديدة عن قاتل الناشطة السورية وابنتها في تركيا

كشفت التحقيقات تفاصيل جديدة في جريمة قتل الناشطة السورية المعارضة عروبة بركات، وابنتها حلا، في مدينة إسطنبول التركية، قبل أيام.

وأفادت التحقيقات بأن المشتبه بضلوعه في الجريمة هو أحمد بركات، حفيد عمّ الضحية عروبة، التي قامت بمساعدته للانتقال إلى تركيا من إدلب، مشيرة إلى أنه كان يتردد على المنزل باستمرار ولديه المفتاح، إلا أن دوافع هذه الجريمة ما زالت غامضة.
وقبل نحو أسبوع، عثرت الشرطة التركية على جثتي عروبة (60 عاما) وابنتها الصحفية حلا (22 عاما) داخل منزلهما بمنطقة أوسكودار في إسطنبول.

كما أظهرت التحقيقات الأمنية الأولية أن جريمة القتل تمت باستخدام سكين، واستعمل القاتل مساحيق الغسيل لإخفاء رائحة الجثتين.

وقالت المصادر الأمنية إن الجهات المختصة تابعت حوالي 100 ساعة من المشاهد التي سجّلتها الكاميرات الأمنية، وتم التأكد من أن المشتبه به المدعو أحمد بركات (22 عاما)، انتقل بحرا من ولاية بورصة إلى منطقة “يني قابي” في إسطنبول، في 19 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأضافت أن المشتبه به انتقل من “يني قابي” إلى منطقة “أوسكودار”، عبر خط مترو “مرمراي”، وعاد إلى بورصة، في 20 سبتمبر/أيلول.

وأوضحت المصادر أن فرق الجرائم الجنائية وضعت المشتبه به تحت مراقبة فعلية وفنية على مدى 3 أيام بعد الكشف عن هويته في بورصة.

وتابعت أن الفرق الأمنية راقبت المشتبه به في محيط منزله بشارع “يونغا” في حي “دوملو بينار” بقضاء “إيناغول” في بورصة، للكشف عن ارتباطاته.

ووفق المصادر الأمنية، فأنه بعد 3 أيام من المراقبة قبض على المشتبه به، وضبطت ملابسه، وأحذيته لمقارنة بصماتها مع بصمات الأحذية في منزل الضحايا. كما اعتقلت زميله السابق في المنزل، دون تفاصيل عنه.

هذا وقالت شذا، شقيقة عروبة إن أحمد هو من نفس عائلة بركات، بل إن أباه ابن عمها وعم عروبة، مضيفة أن عروبة اختارت تأمين وظيفة لأحمد في مكتبها، فيما كانت هي (شذا) تكفل عائلته لسنوات.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...