الرئيسية / أخبار متفرقة / بالفيديو .. جثمان شيخ يرفض دخول القبر.. ويدفن في خلوته بالغربية.. العارف بالله عاش على مشارف قريته ..ودعا الله أن يأخذ نظره فأصبح ضريراً ..وأخبر أهله بموعد موته

بالفيديو .. جثمان شيخ يرفض دخول القبر.. ويدفن في خلوته بالغربية.. العارف بالله عاش على مشارف قريته ..ودعا الله أن يأخذ نظره فأصبح ضريراً ..وأخبر أهله بموعد موته

حكاية لها العجب كوكتيل من المفارقات العجيبة والمنفردة التي تحدث مرات قليلة على مدار العصور حيث فوجئ أهالي قرية شبرا ملس التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية أثناء دفن احد شيوخ القرية عدم استجابة النعش للدخول إلى المقابر واتجاه النعش في المكان الذي يعيش فيه بمفردة منذ أكثر من 40 سنة.

أكد سمير عصر نجل ابن عم الشيخ محمد فتوح عصر أن العارف بالله محمد سمير عصر يمكث فى خلوته منذ أكثر من 40 عاما بعد الحصول على كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر مشيرا إلى أن والدة لاحظ علية انه يميل إلى العزلة بمفردة فتوجهت إلى الشيخان محمد متولى الشعراوي وصالح الجعفري اللذان أكدا انه أفضل منهما واتركه لحالة.

وكشف عصر في تصريحات لـ”لدستور” أن العارف بالله قام بالعيش في خلوة على مشارف القرية وكان اخوتة وأهل القرية يأتون إليه بالغذاء ولا يدخلون إلا بعد أن يأذن لهم، مشيرا إلى أنه يمكن ان يرفض الدخول ويخبرهم أن ياتوه بعد مدة زمنية يقوم بتحديدها الشيخ نفسه.

وأكد انه قام بالدعاء أن يتم اخذ نظره ويكون ضريراً فاستجاب الله تعالى وذهب نور عينيه وأصبح ضريراً منذ فترة ليست بالقليلة.

مضيفا انه اخبر إخوته انه سيموت خلال عدة أيام وطلب منهم الدفن بالمقابر وإذا رفض النعش الدخول إلى المقبرة يتم دفنه في خلوته وبالفعل رفض النعش الدخول إلى المقبرة وفوجئ المشيعين بان النعش يجبرهم على العودة مرة أخرى إلى خلوته وتم دفنه بها.

وأكد عدد من أهالي القرية أنهم سيقومون بإنشاء مقام على الخلوة ليكون مزاراً للعارف بالله الشيخ محمد فتوح عصر نظرا لكرامته.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا ترد على الاتهام المصري بشأن دورها في سوريا

رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي، الاتهامات التي أطلقها وزير ...