أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو.. حقيقة الفتاة الحسناء التي تستخدمها إيران للتجسس على السعودية

بالفيديو.. حقيقة الفتاة الحسناء التي تستخدمها إيران للتجسس على السعودية

محمد طاهر ابو الجود
عرضت قناة العربية تقريرًا مصورًا، يرصد تاريخ الحسناء المزيفة التي استخدمتها إيران في أعمال التجسس في منطقة الشرق الأوسط، وبالتحديد المملكة العربية السعودية.

وأوضح التقرير أن خبراء الأمن الإلكتروني، لاحظوا ارتفاع حملات إيران التجسسية على الإنترنت، خصوصا في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن الطـُعم هذه المرة، كان حسابا مزيفا لفتاة جذابة، تستهدف المهندسين والخبراء في مجالات دقيقة كالنفط والاتصالات والفضاء، في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار التقرير، إلى أن إيران أنشأت حسابًا مزيفًا لحسناء تدعى “مياقاش”، وغزت بصورها المثيرة مواقع التواصل الاجتماعى، وكان المستهدفون رجالا في منتصف العمر، يعملون في شركات البترول والغاز والفضاء والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح التقرير أن التحقيقات خلصت أن الجهات الإيرانية التي أنشأت الحساب، قامت بالسطو على صور من حسابات مصورة فوتوغرافية من شرق أوروبا، عرضت صورها بشكل مفتوح للجميع، وظهرت الحسناء المزيفة كفتاة جذابة تعيش في لندن مهنتها التصوير وتحب الحياة والموسيقى والسفر.

ولفت التقرير: إلى أن جواسيس إيران أرسلوا برامج خبيثة لكل شخص دخل في تواصل مع الحسناء المزيفة “مياقاش” لكن الخبراء لم يتوصلوا إلى تحديد ما أمكن للحساب الزائف الحصول عليه من معلومات.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

165 غرزة فى وجه سيدة بالدقهلية.. يعتدى على مطلقته بسلاح أبيض

شهدت قرية ميت بدر خميس التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية حادث بشع ...